المحتوى الرئيسى

قريع: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس تنكر لعملية السلام

12/05 22:39

 حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شئون القدس أحمد قريع، من مخاطر وتداعيات نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس والاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، معتبرا ذلك تنكرا لعملية السلام وتدميرا لما تبقى من آمال في تحقيق عملية السلام العادل والشامل المنشود.

ورفض قريع -في بيان صحفي أصدره مساء اليوم الثلاثاء- أي إجراء من شأنه أن يغير الوضع القائم في مدينة القدس، وبالتالي على الإدارة الأمريكية راعية السلام في المنطقة العدول عن هذا القرار الخاطئ والخطير، الذي من شأنه إطلاق العنان لحكومة الاحتلال الإسرائيلي للاستمرار في الاستيطان وعمليات التهويد الممنهج للمدينة المقدسة.

وقال إنه في حال إصرار الإدارة الأمريكية على نقل سفارتها إلى مدينة القدس والاعتراف بها عاصمةً لإسرائيل، فإنها ستثبت للعالم أنها طرف غير نزيه وغير عادل في رعاية عملية السلام وحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين؛ وبالتالي تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية خرقها للقرارات والقوانين الدولية التي تعتبر مدينة القدس مدينة محتلة يجب أن يجلو عنها الاحتلال.

وأكد رفض القيادة الفلسطينية لأية تهديدات وضغوطات سياسية تمارسها الإدارة الأمريكية، والتي تهدف إلى النيل من عزيمة الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل