المحتوى الرئيسى

«هتستعبطي يا عصمت» و«اليد الثالثة».. 8 سقطات فادحة للتليفزيون المصري

12/05 16:33

كثيرًا ما يصاحب البرامج التليفزيونية أخطاء من الصعب تفاديها إذا كان نقلها على الهواء مباشرة، حيث يصعب تعديل هذا الخطأ أو إعادة تسجيل البرنامج، ولكن التليفزيون المصري يظل محط أنظار الكثيرين من مترصدي الأخطاء، خاصة الساذجة، وهو ما شغل السوشيال ميديا مرات كثيرة.

ونستعرض فيما يلي مجموعة من أخطاء التليفزيون المصري التي كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي..

قبل يومين تقريبًا، تداول الكثير عبر موقع "فيسبوك" صورة للمذيعة "ريهام تليمة"، مقدمة برنامج "Direct" عبر قناة "نايل تي في"، حيث ظهر وراءها يد ثالثة، وأوضح بعدها سامح رجائي، رئيس قناة "nile tv" أن الصورة المتداولة ترجع إلى حلقة عرضت قبل أسبوع مضى، وأنه جار التحقيق في تلك الواقعة لمحاسبة المسؤول، وأن اليد الثالثة التي ظهرت كانت لشخص يعطيها ورقة بها اسم الضيف إلى حد كبير، مشيرًا إلى أن كثيرًا ما ينسى المقدم بعض المعلومات الخاصة بالحلقة فيكون إمداده بورقة عليها المعلومات هو الحل وقتها.

سخر عدد من روّاد موقع فيسبوك في أغسطس من العام الماضي، من ظهور خبير تجميل ببرنامج "دانتيل" المذاع على قناة "العائلة" بسبب وجهة نظرهم في مظهره غير اللائق، وعلّقوا على ذلك، قائلين: "ده خبير تجميل ده يبوظ وش اللي تحت إيده أنا أساسا التليفزيون المصري بيعملي إحباط"، "ده راجل بيتكلم عن الجمال.. طب على الأقل يسرح شعره"، "علشان نصدق إنه كوافير يظبط نفسه الأول".

في يونيو من العام الماضي، وقع خلل فني في ماسبيرو أثناء قراءة الشيخ محمد البحيري القرآن، ولم يسمعه أحد، وكل من كان يتابع التليفزيون ظل يشاهده بدون سماع أي شيء، ويظهر عليه احمرار وجهه وهو يقرأ، وعندما حاولوا إصلاح ذلك أذاعوا ما تنقله إذاعة القرآن الكريم فأصبح المشاهد يشاهد الشيخ ويسمع ابتهالات الآخر.

المعلق الرياضي علاء متولي، رئيس تحرير البرامج الرياضية بتليفزيون الإسكندرية، ظهر من داخل كابينة التعليق باستاد الإسكندرية أثناء مباراة طلائع الجيش والاتحاد السكندري في أبريل من العام الماضي بـ«الفانلة الحمالات»، وقام بنشر صورته على موقع «فيسبوك»، وبرر ذلك بأن كابينة التعليق تخلو من منافذ التهوية أو أجهزة التكييف.

شهد التليفزيون المصري واقعة تحدث فيه لأول مرة في أبريل عام 2015، حيث غادرت مذيعة برنامج "صباح الخير يا مصر" حكمت عبد الحميد، الاستوديو أثناء فقرتها مع ضيفها الصحفي وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، دون أي مقدمات، مما أصاب الضيف بحالة ذهول لأول وهلة ثم استكمل حديثه وحده على الهواء وظلت الكاميرا ثابتة عليه.

موجة عارمة من الغضب اندلعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2015 بسبب المعلّق الرياضي لقناة النيل الرياضية أثناء تعليقه على أول محاولة للاعبة المنتخب المصري في مسابقة رفع الأثقال "عصمت منصور"، حيث قال لها: "إنتي هتستعبطي يا عصمت"، الجملة التي أثارت غضب الكثيرين، وطالب البعض بإيقافه عن العمل.

7- خبير مائي "ماطلعش مائي"

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل