المحتوى الرئيسى

الحريري: الحكومة اللبنانية ملتزمة بعدم التدخل في شئون الدول العربية.. فيديو

12/05 16:27

أكد رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، وحدة موقف الشعب اللبناني، وتمسكه بسلمه الأهلي، مشيرا إلى ضرورة ابتعاد لبنان عن الصراعات الخارجية، ملتزمين باحترام ميثاق جامعة الدول العربية، خاصة المادة الثامنة منه، مع اعتماد سياسة خارجية مستقلة تقوم على مصلحة لبنان العليا واحترام القانون الدولي، حفاظًأ على الوطن ساحة سلام واستقرار وتلاقي.

وأضاف "الحريري"، في كلمته عقب اجتماع للحكومة، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة حريصة على مواصلة تعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة والتأكيد على الشركة مع الاتحاد الأوروبي، في إطار الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية.

وتابع: أن الحكومة اللبنانية تؤكد احترامها للمواثيق والقرارت الدولية كافة، والتزامها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وعلى استمرار الدعم لقوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان.

وأكد "الحريري"  أن مجلس الوزراء يقرر التزام الحكومة اللبنانية بكل مكوناتها السياسية والنئي بنفسها عن أي نزاعات أو صراعات أو حروب وعن الشئون الداخلية للدول العربية حفاظا على علاقات لبنان السياسية والاقتصادية مع أشقائه العرب.

وأشار رئيس الوزراء اللبناني إلى أن المجلس يجدد تمسك الحكومة بإتفاق الطائف ووثيقة الوفاق الوطني لاسيما البند الثاني من المبادئ العامة، التي تنص على أن لبنان عربي الهوية والانتماء وهو عضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية، وملتزم بموائيقها، كما هو عضو مؤسس وعامل في منظمة الأمم المتحدة وملتزم بميثاقها وعضو في مؤسسة عدم الانحياز.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل