المحتوى الرئيسى

الحكومة: تفعيل قانون الخدمة المدنية يستهدف الاستثمار في البشر

12/05 14:56

قال صالح الشيخ، معاون وزيرة التخطيط، إن التدريب عملية مستمرة وهناك خطة تدريبية مستمرة ويتم وضع برامج تدريبية للقيادات والموظفين.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه اليوم، الثلاثاء، خطة التطوير المؤسسي لتفعيل قانون الخدمة المدنية والذي يعتمد على 3 وحدات، وهي إدارك الموارد البشرية ووحدة المراجعة الداخلية والتدقيق ووحدة التخطيط الاستراتيجي والمتابعة.

وأضافت "السعيد"، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن تطوير قانون الخدمة المدنية يستهدف تفعيل مواد القانون وزيادة الاستثمار في البشر، ورفع كفاءة العاملين داخل مؤسسات الدولة بما يحقق التيسير على المواطنين.

وأكدت أن وحدة إدارة الموارد البشرية تركز على عملية الاستثمار في البشر والتدريب المستمر، كما أن وحدة التخطيط الاستراتيجي والمتابعة يتم فيها التعاون مع الوزارات والمؤسسات، موضحة أن خطة التدريب تعتمد على خطة التدريب الأولى وتنمية المهارات والاهتمام بالموارد البشرية بما يحقق رفع كفاءة المؤسسات وقدراتها وتحديث البوابة الحكومية الخاصة بالخدمات.

وأوضحت أنه ستتم إضافة 8 خدمات خاصة بالمحليات اعتبارا من بعد غد، الخميس، في مقدمتها خدمات توكيل عام قضايا وتوكيل رسمي عام وترخيص منشآة صناعية وتجارية ومعاينة منشآة ومعاينة منشآة آيلة للسقوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل