المحتوى الرئيسى

صحف إيرانية: مقتل صالح لطف من الله

12/05 14:16

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن طهران رحبت بمقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على أيدي الحوثيين، أمس الاثنين، بعد أيام من إعلانه انهيار تحالفه معهم، مشيرة إلي أن «مقتله لطف من الله».

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، فى تصريح تلفزيوني، صباح اليوم الثلاثاء، إن ما جرى فى اليمن هو إيقاف لمؤامرة على جماعة أنصار الله، وهو الاسم الذي تطلقه مليشيات الحوثي على نفسها، مضيفًا أن طهران تبارك الخطوة التي أقدم عليها أنصار الله بوقف هذا الانقلاب ضدهم.

وفى إشارة إلي زيادة حدة التصعيدات، هدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأن «المعتدين»، فى إشارة إلي التحالف العربي المواجه لمليشيا الحوثي التابعة لإيران فى اليمن، «سوف يندمون على أفعالهم»، فى وقت كثَّف التحالف العربي بقيادة السعودية غاراته على صنعاء بعد مقتل صالح.

ونددت إيران بالغارات التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن منذ العام 2015، دعمًا للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وجددت العديد من الصحف الإيرانية اليوم، تأييدها لجماعة الحوثي لإطلاق صاروخ كروز على مفاعل براكة النووي، ردًّا على ما تشهده صنعاء من مواجهات بين قوات صالح وميلشيات الحوثي بعد مقتله، واصفة أن ما حدث فى اليمن انقلاب على الحوثيين.

وأشارت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إلى أن إيران حجبت فى تغطيتها الإعلامية رفض الإمارات صحة ما أعلنته جماعة الحوثيين حول إصابة الصاروخ المفاعل النووي، وحرصت الصحف الموالية للحرس الثوري الإيراني ومؤسسة المرشد الإيراني على خامئني المحافظة، فى صفحاتها الأولى، على تأييد إطلاق جماعة الحوثي الصواريخ باتجاه السعودية والإمارات.

وفى السياق ذاته، ذكرت صحيفة كيهان الإيرانية الرسمية، أن إطلاق الصواريخ على السعودية والإمارات يؤدي إلى فتح صفحة جديدة فى حرب اليمن، وحملت الصحيفة الإمارات مسؤولية تراجع صالح عن التحالف مع الحوثي والمواجهات فى اليمن، للسعودية.

فيما أشارت صحيفة بهار الإيرانية إلي أن إيران تتطلع لأن يساهم التحرك الحوثي باليمن فى ترجيح كفة إيران فى السياسة الخارجية، موضحة أن طهران تقدم سيناريوهات مختلفة لمستقبل طهران فى المنطقة.

وصل هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومجدي عبدالغني، عضو مجلس اتحاد الكرة رئيس جمعية اللاعبين، لمقر المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للاعبين المحترفين. وبدأ منذ قليل وصول الوفود المشاركة حيث تشارك 96 ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل