المحتوى الرئيسى

«ولد أحمد»: المحاصيل البستانية تزيد الصادرات المصرية بـ40%

12/05 14:13

قال عبدالسلام ولد أحمد، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الفاو، إنه من المتوقع أن يتخطى الطلب على الحبوب، ما يعمل علي زيادة الإنتاج المحلي من الحبوب فى مصر.

وأكد ولد أحمد أهمية خلق فرص عمل فى القطاعات الزراعية، وكيفية الاستثمار فى قطاعات الحبوب ولحوم الدواجن والسكر والمحاصيل البستانية.

وأوضح، خلال مشاركته فى المنتدي الدولي للاستثمار الزراعي فى مصر، أن تلك القطاعات تمثل حوالي 60% من الناتج الزراعي فى مصر، كما أن قطاع المحاصيل البستانية كان له دور فى زيادة الصادرات المصرية على مدار 10 سنوات ماضية، من خلال صادرات بقيمة 2 مليار دولار، ما يعادل 40% من إجمالي صادرات مصر من الأغذية الزراعية فى 2016.

ويشارك فى المؤتمر كل من عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين.

وصل هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومجدي عبدالغني، عضو مجلس اتحاد الكرة رئيس جمعية اللاعبين، لمقر المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للاعبين المحترفين. وبدأ منذ قليل وصول الوفود المشاركة حيث تشارك 96 ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل