المحتوى الرئيسى

جامعة أسيوط تقيم المرحلة الأولى من المشروع الكورى

12/05 14:56

شهد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط اجتماع تقييم مشروعات تخرج المرحلة الأولى من المشروع الكوري المشترك بين الجامعة مع جامعة كورياتيك بكوريا الجنوبية فى مجال الهندسة، والذي نظمته كلية الهندسة بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور نوبي محمد حسن عميد الكلية، والدكتور جمال أبوزيد عبدالرحيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمدير التنفيذي للمشروع، والدكتور عبدالمنطلب محمد علي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة الدكتور بيل هيون كو باحث نقل التكنولوجيا بالجامعة الكورية والمسئول عن المشروع بالكلية، والدكتور أحمد حمزة رئيس قسم الهندسة الميكانيكية، والدكتور جابر السعدي رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والدكتور مصطفي مكي الأستاذ بقسم الهندسة الكهربية بالكلية.

وخلال الافتتاح، أشاد الدكتور جعيص بمستوى المشروعات المقدمة من الطلاب والتى تضم أفكارًا جديدة ومتميزة.

وأكد رئيس الجامعة علي أن المشروع الكوري يستهدف فى الأساس زيادة القدرة البحثية والتعليمية فى جامعة أسيوط باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، وخدمة طلاب مرحلة البكالوريوس بشكل عام ودعم المشاريع الطلابية لقسميّ الميكانيكا والكهرباء بشكل خاص، وذلك من خلال مواكبة كل المستويات العلمية والبحثية المتقدمة، وتوفير المزيد من فرص التعاون المثمر والاستفادة منها فى دعم وتشجيع العلم والابتكار لدى الطلاب علميًا وبحثيًا فى كل المراحل التعليمية الجامعية.

وحول تقييم المشروعات أوضح الدكتور جمال أبوزيد أن الكلية فى هذه المرحلة من التقييم تحصد ثمار عام من الجهد والعمل المتواصل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والأساتذة المشرفين، حيث انتهت المرحلة الأولى بنحو 14 مشروعًا مقدمًا من أكثر من 60 طالبًا من قسميّ الميكانيكا والكهرباء، والتي جاء معظمها فى مجالات: الطاقة الشمسية، Smart Home، الروبوت الطبي، الاهتزازات، الطب الإلكتروني، ومشكلات خطوط أنابيب البترول.

وأضاف أنه تمّ تقييم المشروعات من خلال لجنة مكونة من مجلس إدارة المشروع الكوري، كما شهد الحفل عرضًا للمشروعات المقدمة خلال المرحلة الثانية والتي بلغ عددها نحو 26 مشروعًا على أن يتم دعم المشروعات المتميزة منها ومنحها فرصًا للتنفيذ والعمل بها من خلال التعاون مع المؤسسات والشركات الصناعية الكبرى وذلك بهدف تحويل هذه المشروعات إلى عمل حقيقى وملموس يفيد المواطنين.

وصل هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومجدي عبدالغني، عضو مجلس اتحاد الكرة رئيس جمعية اللاعبين، لمقر المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للاعبين المحترفين. وبدأ منذ قليل وصول الوفود المشاركة حيث تشارك 96 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل