المحتوى الرئيسى

أخبار الحوادث اليوم الثلاثاء5-12-2017: بعد الهروب الكبير "العادلي" في القفص...شيما "مكنتش أعرف إن الكليب مثير" - صوت الأمة

12/05 13:52

نشرت "صوت الأمة" منذ الصباح الباكرعددا من الحوادث التي وقعت اليوم الثلاثاء 5-12-2017  حتي الساعة الواحدة ظهرا، كان أبرزها: بعد 8 أشهر من الاختباء الداخلية تقع حبيب العادلي في قبضتها، بأمر القضاء... المدارس الدولية ملزمة بحد أقصي للمصروفات،محامي شيما "عندى ظروف": موكلتي مكنتش تعرف إن الكليب مثير للدرجة دي"، شاهد إثبات في "فض رابعة ": قيادات الإخوان دمروا الأخضر واليابس 

 أخبار الحوادث اليوم: بعد 8 أشهر من الاختباء... الداخلية تُقع حبيب العادلي في قبضتها 

توصلت وزارة الداخلية لمكان اختباء  حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وعقب التوصل لمكانه تم القبض عليه لتنفيذ حكم السجن 7 سنوات في قضية الفساد المالي بوزارة الداخلية.

وخضع وزير الداخلية الأسبق بعد الثورة إلى العديد من المحاكمات، لكن المحاكم برأته في العديد منها، عدا قضيتي سخرة الجنود والذي حصل فيها على حكم بالحبس 3 سنوات أيدته محكمة النقض بشكل نهائي، والحكم بالسجن 7 سنوات في اتهامه بالفساد المالي بموازنة وزارة الداخلية.

وضم السجل الجنائي للواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بعد ثورة 25 يناير، 9 قضايا؛ منها قتل المتظاهرين، وقطع الاتصالات، وسخرة المجندين، واللوحات المعدنية، والكسب غير المشروع، وغسيل الأموال وأخيرًا فساد الداخلية.

أخبار الحوادث اليوم: بأمر القضاء... المدارس الدولية ملزمة بحد أقصي للمصروفات

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار ناجى الزفتاوى، اليوم الثلاثاء،  بتأييد قرار وزارة التربية والتعليم رقم 422 لسنه 2014 ، والذي تضمن في محتواه وضع حد أقصى لا يمكن تجاوزه من المصروفات الدراسية على التلاميذ غير المستجدين بالمدارس الدولية والخاصة واللغات ، وقضت المحكمة مجددًا ، برفض الطعن المقدم من إحدى المدارس الدولية على قرار وزير التربية والتعليم.

وكشفت المحكمة في حيثياتها، أن قرار وزير التربية والتعليم بوضع حد أقصي لزيادة المصروفات بقيمة ٧ ٪؜ سنويًا لغير المستجدين، هو قرار صائب وقانوني نظراً لصدوره من الجهة صاحبة الاختصاص التى أناط لها المُشرع الإشراف على سياسيه التعليم داخل مصر ، ومراعاة للمصلحه العامة ، ووضع توازن بين مصلحة اصحاب المدارس الدولية والخاصة من جانب ،ومصلحه أولياء الامور من جانب آخر.

وأضافت المحكمة في أسباب حكمها، أن الوزارة وضعت للمدارس والجهات المختصة سلطة الانفراد بتحديد المصروفات الدراسية للطلاب الجدد طبقاً للقواعد المقررة ، حتى يتثنى لأولياء الامور سلطة الاختيار للالتحاق بالمدرسة المتاحة من عدمه ، وذلك طبقاً لإمكانيتهم وظروفهم المادية ، لذا وجب على وزارة التربية والتعليم وضع حد أقصي لا يمكن تجاوزه في زيادة المصروفات الدراسية في السنوات المقبله لغير الطلاب الجدد ، لكى لا يفاجىء أوليا الامور بزيادة مفرطة في السنوات الدراسية التاليه ، وبعد استقرار أبناءهم بالفرق الدراسية المختلفه ، مما يعجزهم عن الوفاء بالتزاماتهم الماليه تجاه المدرسة ، ويترتب على ذلك ضرر بمستقبل ابناءهم العلمى.

كما أوضحت المحكمة أن القرار المطعون فيه ، يعود بالنفع على المجتمع ككل وبالأخص أولياء الامور الذين يتكبدون تحمل اعباء المصاريف ، حيث ان وضع الحد الأقصي لزيادة المصروفات يساعد على تقليل التكاليف ومواجهة الاعباء الدراسية ، كما أنه يحقق التوازن والمصلحه العامة سواء لاولياء الامور او اصحاب المدارس ، لذا رأت المحكمة رفض الطعن وتأيد قرار وزير التربية والتعليم.

أخبار الحوادث اليوم: محامي شيما "عندى ظروف": موكلتي مكنتش تعرف إن الكليب مثير للدرجة دي"

قال علاء الحلوانى محامى شيما خلال مرافعته، أمام محكمة جنح النزهة برئاسة المستشار أحمد بهجت، أن المتهمة صورت 270 شوط من 500 شوط مشيرًا إلى أن المخرج جمع كل مشاهد الإثارة وعمل لها مونتاج لتظهر بهذا الشكل.

وطالب محامي "شيما"، بقبول اعتذار موكلته مثلما حدث مع الفنانة غادة عبد الرازق، التى ظهرت فى مقطع فيديو إباحى ولم يتم حبسها، مشيرًا إلى أن موكلتى كانت أداة فى يد المخرج.

وطالب ببراءة المتهمة، استنادًا على بطلان أذن النيابة العامة وأن المخرج الهارب حسام بدران هو المسؤول عن نشر الفيديو على موقع "اليوتيوب" دون علم المتهمة.

وتوجه رئيس المحكمة، بسؤال المتهمة "شيما"، التى أكدت أنها لم تعلم بنشر الفيديو كليب وأنها ستظهر بهذا الشكل .

وبسؤالها عن أقوالها فى تحقيقات النيابة التى اعترفت بأن الفيديو كليب "مثير"، ردت المتهمة على المحكمة "مكنتش اعرف انه هيكون للدرجة دى".

أخبار الحوادث اليوم: حكم قضائي بالسجن 3 سنوات لـ 5 من جماعة الإخوان الإرهابية بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، في جلستها اليوم الثلاثاء، برئاسة  المستشار طارق أبو زيد داؤود، بمعاقبة 5 من جماعة  الإخوان الإرهابية بالسجن  3 سنوات،لتحريضهم علي العنف بمدينة ديرب نجم،وقررت المحكمة براءة 54 أخرين في القضية.

ترجع أحداث القضية رقم 25051 جنايات لسنة 2016، جنايات ديرب نجم، والمقيدة برقم 5091 لسنة 2016 كلي جنوب الزقازيق، المتهم فيها 59من  أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بالقيام بأعمال تخريبة، تحرض علي العنف، فضلا عن ترويج منشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة، والإنضمام لجماعة إرهابية،  وبعرضهم علي نيابة جنوب الزقازيق، قررت إحالتهم إلي محكمة جنايات الزقازيق لمحاكمتهم.

أخبار الحوادث اليوم: شاهد إثبات في "فض رابعة ": قيادات الإخوان دمروا الأخضر واليابس 

قال شهود الإثبات في قضية "فض اعتصام رابعة"، لمحكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، أن المعتصمين أحرقوا الأخضر واليابس أثناء خروجهم من محيط الاعتصام.

وضمت القضية كلا من محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدى غنيم، "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، بالإضافة للمصور الصحفى محمد شوكان والذى جاء رقمه 242 فى أمر الإحالة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

مخالفات المدارس الخاصة .. صداع في رأس التربية والتعليم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل