المحتوى الرئيسى

صحيفة أمريكية تشكك في إسقاط "باتريوت" صاروخ الحوثيين فوق الرياض!

12/05 13:39

شككت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في أن تكون صواريخ "باتريوت" المضادة للجو، قد تمكنت في السعودية من تدمير صاروخ الحوثيين الباليستي الذي استهدف الرياض مطلع نوفمبر/تشرين الثاني.

وكان أعلن بداية نوفمبر/تشرين الثاني أن منظومة "باتريوت" في السعودية، الأمريكية الصنع، أسقطت شمال شرق الرياض صاروخا يعتقد أنه إيراني المنشأ، أطلقه الحوثيون من الأراضي اليمنية.

لحظة إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا إلى الرياض

وعلّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الحادثة قائلا إن المنظومة الأمريكية تعاملت بنجاح مع المهمة، مضيفا بافتخار "ها هو ما نجيده. لا أحد يستطيع القيام بما نفعله نحن. ونحن أيضا نبيع هذا لجميع أنحاء العالم".

لكن الصحيفة الأمريكية مستندة على تحليل الصور ومقاطع الفيديو، تفترض أن الصاروخ تغلب على وسائل الدفاع الجوي، وانفجر قرب مطار الرياض.

ولفتت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أنه لم يعثر في حطام الصاروخ على عناصر للرأس الحربي، ورجحت أن يكون الرأس الحربي أثناء الطيران قد انفصل عن جسم الصاروخ الذي قد يكون أصيب بوسائل الدفاع الجوي.

وافترضت الصحيفة في روايتها أن يكون الرأس الحربي قد واصل انطلاقه وسقط قرب المطار، واستعادت للتدليل على ذلك بروايات شهود تحدثوا عن قوة الانفجار، علاوة على أنها نشرت صورا لأقمار اصطناعية، ظهر عليها سواد في مكان سقوط الصاروخ المحتمل، وصورا فوتوغرافية من الأرض تصاعد منها الدخان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل