المحتوى الرئيسى

السبت.. انطلاق المؤتمر الدولي الجغرافي الأول بـ"آداب المنوفية"

12/05 13:34

أعلن قسم الجغرافيا في كلية الآداب جامعة المنوفية، انطلاق المؤتمر الدولي الأول للموارد المائية في الوطن العربي بين المعوقات وآفاق التنمية، الذي يبدأ من 9 حتى 11 ديسمبر الحالي.

وقالت الدكتورة إيمي حمادة مدير مركز البحوث الجغرافية في الكلية ومقرر المؤتمر، إنّ المؤتمر دعا من خلال مركز البحوث الجغرافية والكارتوجرافية بالكلية، العديد من المنظمات المحلية والدولية المهمة المعنية بأهداف ومحاور المؤتمر، نذكر منها إيسيسكو في المغرب ورابطة الجامعات الإسلامية وجمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية والجمعية الجغرافية المصرية والمركز الإفريقي للخدمات المساحية، ورابطة خريجي المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بالجامعات المصرية، وجامعة عين شمس ووزارة الموارد المائية والري والمجمع العلمي المصري، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويشارك في المؤتمر، عدد كبير من الدول العربية، وبعض شركات الرعاية ذات العلاقة بدور المؤتمر في تنمية الموارد المائية في منطقتنا العربية.

وقالت إيمي، إنّ المؤتمر يهدف لتعزيز مفهوم الموازنة المائية العربي، وبحث سبل الإدارة الرشيدة لمواردنا المائية، وتسليط الضوء على النقل النهري وتعزيز المفاهيم الجغرافية المرتبطة بالموارد المائية، وإلقاء الضوء على مشكلات الري والزراعة، إلى جانب بحث سبل مواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل