المحتوى الرئيسى

اعتقال 17 شخصا لصلتهم بقضية رضا ضراب في تركيا

12/05 18:34

ذكرت وكالة انباء الأناضول الرسمية الثلاثاء، ان شرطة مكافحة الإرهاب في تركيا، اعتقلت 17 شخصا لصلتهم برجل الأعمال التركي-الايراني رضا ضراب، المتورط في محاكمة متفجرة في نيويورك وتشكل قلقا لأنقرة.

واضافت الوكالة ان ثلاثة اشخاص اعتقلوا في تاريخ غير محدد، وان ال 14 الآخرين اعتقلوا الثلاثاء، بناء على طلب النيابة العامة في اسطنبول التي فتحت الاسبوع الماضي تحقيقا استهدف ضراب والمحيطين به.

واوضحت الوكالة ان المحققين يشتبهون في ان الاشخاص الثلاثة الذين اعتقلوا في تاريخ غير محدد، اوصلوا وثائق الى القضاء الاميركي يستخدمها اليوم في اطار محاكمة نيويورك.

ويعد رضا ضراب الشاهد الاساسي في محاكمة تجرى في نيويورك حول الالتفاف على العقوبات الاقتصادية الاميركية ضد ايران. وقد ورط وزيرا سابقا للاقتصاد يقول انه قد افسده، والرئيس رجب طيب اردوغان.

وترفض انقرة هذه الاتهامات جملة وتفصيلا، مؤكدة ان المحاكمة التي تجرى في نيويورك مكيدة ترمي الى تشويه صورة تركيا.

وكرر اردوغان القول الثلاثاء "انها مدبرة... انها مؤامرة ضد تركيا".

وبعدما حاول طوال اشهر حمل السلطات على الافراج عنه، فتحت تركيا الاسبوع الماضي تحقيقا حول "التجسس" ضد ضراب بعدما بدأ الادلاء بشهادته في نيويورك. وصودرت ممتلكاته في تركيا الجمعة.

وتسعى الحكومة التركية الى تشويه سمعة هذه المحاكمة لدى الرأي العام التركي، بالقول انها ثمرة تحكم شبكة الداعية فتح الله غولن، العدو اللدود لأنقره، في القضاء الاميركي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل