المحتوى الرئيسى

عبدالعال منفعلاً على النواب المتغيبين: "مش ممكن أبدًا القوانين بقالها شهرين تحتاج للتصويت" - صوت الأمة

12/05 12:30

انفعل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، على النواب المتغيبين عن حضور الجلسة العامة المنعقدة  اليوم الثلاثاء، بسبب تأخر التصويت على قوانين مكملة للدستور.

وقال عبدالعال:  أرجو من السادة الأعضاء الحضور والدخول وعدم الوقوف خارج الخارج فى البهو الفرعونى، مش ممكن أبدا، القوانين بقالها شهرين وتحتاج للتصويت عليها وفقًا للنصاب القانونى".

جدير بالذكر، أن القوانين المكلمة للدستور معلقة منذ شهرين أى منذ بداية دور الانعقاد الثالث، بسبب عدم حضور ثلثي أعضاء المجلس للتصويت وفق للنصاب الدستورى والقانونى عليها.

وأضاف عبدالعال: خلال مناقشة مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة: "في حقوق وحريات نص عليها القانون يستفيد منها المعاق وغير المعاق وفي جزء من الحقوق بها تمييز إيجابي لفئة قرر المُشرع إنها فئة ضعيفة، يجب هنا إطالة التوازن بين كل هذه الحقوق، وفقًا لقرار المحكمة الدستورية أنه لا يجوز لحق أن يجور على الحق الأخر".

وحذر رئيس البرلمان، من اغتيال الحق وفقًا لقرار المحكمة الدستورية من كثرة الإدراك فى التفاصيل، مؤكدًا على مقولته المعتاد "الشيطان يكمن فى التفاصيل"، مطالبًا أن تندج التفاصيل التى يتم وضعها فى القانون فى اللائحة التنفيذية وليس نص القانون حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة.

عبد العال: الجامعات مستقلة طبقا للدستور ولا يحق للسلطة التنفيذية التدخل فى عملها

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل