المحتوى الرئيسى

مدرس يحاول نشر فكر الشيعة بمدرسة سلوا بأسوان

12/05 12:22

حالة من الغضب الشديد تنتاب أولياء أمور مدرسة سلوا بحرى الثانوية المشتركة نتيجة قيام مدرس مادة الفيزياء باصطحاب أبنائهم إلى حديقة نيلية بمدينة إدفو بحجة رحلة علمية، دون إخطار المعنيين بالعملية التعليمية، وتطرق إلى أفكار تحث الانتماء للمذهب الشيعى.

وقال جمال على حسن، أحد أولياء الأمور، أن إبنى راشد فاجأني عقب عودته إلى المنزل أن الرحلة لم تكن علمية أو تحديدًا إلى مصنع الورق بإدفو، وإنما كانت بإحدى الحدائق التى تطل على النيل بمدينة إدفو".

وأوضح لـ"الدستور" أن مدرس مادة الفيزياء أثناء زيارته إلى مدينة إدفو، لم يناقش أى مادة علمية أو تربوية، ولكنه عرض على إبنى وزملائه مجموعة من الصور عبر اللاب توب تشير إلى الأمام على بن أبى طالب والإمام الحسين، وتغذية مشاعرهم بالانتماء للمذهب الشيعى، مستطردًا: "إبنى اعترض المدرس، قاله أين رأيت صورة الإمام علي والحسين يا أستاذ، ومن فين جبتها ؟".

وأضاف أن المدرس خدع جميع أولياء الأمور، وأيضًا إدارة المدرسة لأنه لم يخطر بها الإدارة المدرسية، كونها جاءت تزامنًا مع إجازة مولد النبوى الشريف، مشددًا أن المدرس من البداية طلب الأبناء رحلة إلى مصنع الورق بمدينة إدفو وعلى أرض الواقع غير ذلك وإنما تهدف لغرس فكر أهل الشيعة.

وأكد أنه قدم شكوى رسمية مع مجموعة من أولياء الأمور، لدى مدير المدرسة والإدارة التعليمية بمدينة كوم أمبو، برئاسة محمد طلعت، وذلك للتحقيق العاجل فى الواقعة.

وناشد عبد الناصر أحمد، أحد أولياء الأمور، من اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وكافة المعنيين بالقضية، بسرعة التحقيق فى الواقعة حتى لا يتأذى أبناءنا من معدومى الضمير والوطنية، وتحويل المدارس إلى ساحات للفتنة والجدلية بشأن المعتقدات السماوية.

وصل هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، ومجدي عبدالغني، عضو مجلس اتحاد الكرة رئيس جمعية اللاعبين، لمقر المؤتمر الدولي للجمعية الدولية للاعبين المحترفين. وبدأ منذ قليل وصول الوفود المشاركة حيث تشارك 96 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل