المحتوى الرئيسى

لو نفسك في كلب يعيش معاك.. 5 خطوات لضمان شرائهم من مكان آمن وبصحة جيدة - صوت الأمة

12/05 11:53

تنتشر ظاهرة بيع وشراء كل الأشياء على الانترنت عبر الإعلانات المتعددة التي تعرض على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة "فيس بوك"، ولم تقتصر هذه الإعلانات على بيع وشراء الماكياج والملابس والديكورات فقط، ولكن وصل الأمر مؤخرا إلى بيع وشراء الحيوانات الأليفة خاصة الكلاب عبر الانترنت، وهو من الأشياء التي يصعب التأكد من سلامتها عبر الانترنت.

ومن جانبه يقدم خبير تربية الحيوانات الأليفة "سامي شنوده"، الطرق السليمة لشراء كلب بدون مشكلات صحية، ويقول: "الصور يمكنها تحسين شكل وهيئة الكلب وهو الأمر المتبع من قبل بعض معلنى الانترنت، حيث يقوموا بخداع المشترى بصورة لامعة وبراقة على الانترنت وعروض وأسعار مغرية، ولكن في الحقيقة هو يقوم بالنصب عليه ويكون الكلب غير صالح للتربية أو مريض".

وأضاف: "بالتجربة عبر السنوات الأخيرة تأكدنا أن غالبية الكلاب التي تباع عبر الانترنت ولا يسمح للمشترى الذهاب لرؤية الكلب قبل شرائه هي غير صحيحة جسمانيا، وعلى المشترى إتباع النقاط التالية عند شراء الكلب..

1. إذا وقع اختياره على أحد الكلاب المعلن عنها على الانترنت، عليك أن تطلب صور لهذا الكلب في أوضاع مختلفة خاصة في تعاملاته مع الأسرة التي كان يعيش معها أو المزرعة المتواجد فيها.

2. الاستفسار الجيد عن تاريخ الكلب المرضى وأوقات التطعيم الخاصة به والرخصة الخاصة به.

3. طلب رؤية الكلب في المكان الذى يعيش فيه قبل الشراء .

4. عند مشاهدة الكلب قبل شرائه عليك التركيز على طريقة تعامله مع الكلاب الأخرى ومدربه أو العائلة التي يعيش معهم بالإضافة إلى التركيز على أنفه والتأكد من سلامة جهازه التنفسى باصطحابه إلى الطبيب البيطرى بالإضافة إلي النظر إلي عينيه  والتأكد من عدم وجود افرازات.

5. الاستفسار عن سعر نفس النوع في أماكن أخرى حتى لا يتم النصب عليك.

بشرى لمحبو الكلاب.. وجود كلب فى المنزل يحسن مزاجك ويضيف سنوات سعيدة إلي عمرك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل