المحتوى الرئيسى

القوى العاملة: أعددنا نظام معلومات لتوفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة | المصري اليوم

12/05 11:59

قال محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إنه مع قرب العام الجديد، وإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي 2018 عامًا لذوي الاحتياجاتِ الخاصة، بدأت الوزارة في الإعدادِ لذلك لتضافُرِ جميع جهود الأجهزة التنفيذية لتحقيقَ الاستفادةَ القصوى لصالح هذه الفئة.

وأضاف «سعفان» في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه تواصل مع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، لمراعاة توفير مصاعد ومنازل للمعاقين أثناء عمليات رصف الطرق الجاري إنشائها حاليًا، وأمام المصالح الحكومية، ووعد بتكليف المحافظين بمراعاة ذلك كله.

وأشار إلى أنه جار التواصل مع الدكتور أشرف مرعي، أمين عام المجلس القومي لشؤون الإعاقة، بإخطاره أن وزارة القوى العاملة قد قامت بإعداد نظام معلومات وإطلاقه على الموقع الإلكتروني للوزارة يسمح لراغبي العمل من ذوي الإعاقة بتسجيل كافة البيانات الخاصة بهم وفقًا لـ«نوع الإعاقة، والمؤهل الدراسي، والسن»، ومن ثم توفير فرص عمل لائقة لهم من خلال الربط بين راغبي العمل وفرص العمل المتاحة.

وتابع وزير القوى العاملة أنه «نفتح جميع مراكز التدريب التابعة لها على مستوي المحافظات لتدريب هذه الفئة على المهن والحرف التي تتلاءم وتتناسب مع قدراتهم الخاصة لإلحاقهم بالعمل عليها».

وعلى صعيد آخر، أضاف «سعفان» أن الوزارة قامت بإضافة صفحة جديدة على موقع الوزارة حول حقوق والتزامات العامل في ضوء أحكام قانون العمل 12 سنة 2003 وتعديلاته والقوانين ذات الصلة، التي يجب على العامل تحملها في قيامه بعمله، يمكن الاطلاع عليها قبيل توقيع عقود استلام الوظائف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل