المحتوى الرئيسى

اليوم.. انطلاق القمة الخليجية الـ38 في الكويت

12/05 11:46

تنطلق اجتماعات الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها دولة الكويت، اليوم الثلاتاء، وسط تطلعات لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك وتحقيق مزيد من الاستقرار والأمن والتكامل بين دول المجلس.

وسيناقش قادة المجلس، خلال أعمال الدورة المقرر استمرارها على مدى يومين، القضايا المدرجة على جدول الأعمال وآخر التطورات الإقليمية والدولية؛ لاسيما التحديات السياسية والأمنية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وعقد وزراء الخارجية الخليجيون، أمس الاثنين، اجتماعًا تحضيريًا للقمة الخليجية الـ38 برئاسة وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح.

وقال الصباح، في كلمته أمام الاجتماع الوزراي، إن "مجلس التعاون الخليجي مشروع دائم تلتقي فيه إرادة الأعضاء لبناء مواطنة خليجية واحدة وقوية في مبادئها، محافظة على استقلالها، متطورة في تنميتها، مستنيرة في تلازمها في التغيير، منسجمة مع مسار الاعتدال العالمي، وسخية في عطائها البشري والإنساني".

وقبل انطلاق الاجتماعات، استقبل وزير الخارجية الكويتي نظراءه وممثلي السعودية وقطر والإمارات والبحرين وعمان لدى وصولهم إلى مطار الكويت الدولي، في وقت سابق أمس الإثنين.

ويأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية التي بدأت قبل أكثر من 180 يوما بين قطر والدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وسط تعنّت من جانب الدوحة، وقلق دولي وإقليمي من تصاعُد الأزمة وإطالتها، في الوقت الذي تتعثّر فيه جهود الوساطة للحل، وتتزايد دعوات "آل ثاني" لاجتماعات عاجلة لإنقاذ قطر، فيما وصفته صحف الخليج "انتفاضة ضد تنظيم الحمدين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل