المحتوى الرئيسى

أغرب قوانين الطلاق فى العالم .. الحبس 3 سنوات فى الهند للطلاق بالتلاتة

12/05 04:18

تختلف قوانين الزواج فى أماكن عدة حول العالم، مابين طرق وعادات من جهة، وقانون الأحوال المدنية من جهة أخرى، ولكن هل تخيلت من قبل أنك فى حالة طلاقك البائن الفورى لزوجتك، تواجه عقوبة السجن لمدة 3 سنوات ؟

و"الطلاق البائن" هي ممارسة شرعية يمكن للمسلمين وفقها طلاق الزوجة في دقائق بمجرد لفظ "الطلاق" ثلاث مرات.

فى إطار ذلك يستعرض موقع "صدى البلد" أغرب قوانين الطلاق حول العالم :

يواجه الأزواج الذين يحاولون استخدام حق "الطلاق الفوري"عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات في الهندـ وذلك وفقًا لمسودة مشروع قرار تشريعي جديد، بعدما ظهرت في السنوات الأخيرة، عدة حالات لرجال مسلمين في الهند طلقوا نساءهم بهذه الطريقة.

تنوعت الوسائل التي استخدموها، بحسب "بى بى سيى" البريطانية، إما من خلال رسالة، أو عبر الهاتف، كما انتشرت في الآونة الأخيرة وسائل جديدة لإبلاغ الطلاق، من خلال رسالة نصية، أو عبر خدمة سكايب أو واتساب.

لتعلن المحكمة العليا الهندية عدم دستورية "الطلاق الفوري" في أغسطس الماضي، وينص القانون المقترح الجديد أيضًا على تغريم الرجال ماليًا وتقديم الدعم للنساء المتأثرات بالطلاق.

اتخذت هذه الإجراءات لضمان حصول الزوجة على الحماية القانونية في حال طلب منها الزوج مغادرة منزل الزوجية، كما يهدف هذا القانون إلى حظر هذه الممارسة بشكل كامل وبكافة أشكالها بما في ذلك كتابيًا أو عن طريق رسالة نصية، ومن المقرر النظر في مشروع القرار خلال الجلسات البرلمانية الشتوية التي تبدأ في منتصف ديسمبر الجارى.

من حق الزوجة التخلص من حياته مع زوجها بدلًا من طلب الطلاق، فى حالة ضيطه يخنها متلبسًا، حيث تقوم بقتله على الفور وفقًا للموروثات الصينية القديمة.

3- كانساس -الولايات المتحدة الأمريكية

من حق الزوجة طلب الطلاق فورًا، فى حالة فشل زوجها فى التواصل مع والدتها.

تحصل الزوجة على الطلاق فورًا، إذا نسى زوجها عيد ميلادها الأمر الذى يعنى عدم حبه لها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل