المحتوى الرئيسى

"وداعًا شادية".. دار الأوبرا المصرية ترثي "معبودة الجماهير"

12/05 04:03

"وداعًا شادية".. عنوان اختارته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لرثاء معبودة الجماهير التي رحلت عن عالمنا ولكنها ستبقى خالدة بمجمل أعمالها في ذاكرة ووجدان الجماهير، باعتبارها أحد أعلام الغناء التي أطربت آذاننا على مر العصور وتمثل قيمة كبيرة آثرت الحياة الفنية بإبداعتها.

ويقام حفلان بالقاهرة والإسكندرية في الثامنة مساء الخميس 7 ديسمبر، الأول على المسرح الكبير لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وبمشاركة كورال أطفال الأوبرا ويتضمن مجموعة من أشهر أغاني دلوعة السينما المصرية التي تعاونت فيها مع كبار الملحنين والشعراء خلال مشوارها الفني منها أدخلوها سالمين ، خلاص مسافر ، أم الصابرين ، قولو لعين الشمس ، الحنة، بسبوسة، ماما يا حلوة، حاجة غريبة، أمي، شباكنا ستايرة حرير، غاب القمر، لحن الوفاء، أقوى من الزمان وخد بايدي.. أداء مي حسن، إيمان عبد الغني، أحمد عفت، نهى حافظ، مروة ناجي، ويشارك الموسيقار الكبير محمد علي سليمان كضيف شرف بغناء وعزف أصالحك بإيه التي قدمها مع الراحلة شادية.

أما الثاني لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار ويقام على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" ويضم القلب معاك، اسمرانى اللون ، خلاص مسافر ، خدنى معاك ، سيد الحبايب ، يا قلبى سيبك ، وحياة عينيك ، يا سلام على حبى وحبك وقل ادعو الله، أداء شمس ابراهيم ، محمد متولى ، هبه اسماعيل ، ندى غالب ، محمد الخولى ، مروة حمدى ، بسنت الزهيرى ، مى الجبيلى ، اسلام الرملى وامنية سمير .

يذكر أن الفنانة شادية ولدت في 8 فبراير 1931 ولقبها الجمهور والنقاد بـ "دلوعة السينما المصرية" وقدمت خلال مسيرتها الفنية التي تجاوزت 40 عامًا، 112 فيلمًا سينمائيًا و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة فضلًَا عن مئات الأغنيات الدينية والوطنية والعاطفية، ورحلت في 28 نوفمبر 2017 بعد صراع مع المرض.

بعد رفض "دوت فن" نشرها.. صورة شادية الأخيرة تثير استياء السوشيال ميديا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل