المحتوى الرئيسى

أمين المرأة بالمصريين الأحرار: نسعى لمساعدة الدولة للحد من ظاهرة الزواج المبكر

12/05 03:10

أكدت الدكتورة إيمان إسكندر أمين مساعد المرأة في الأمانة المركزية لحزب المصريين الأحرار، على دور الحزب في دعم المرأة بصورة كبيرة في شتى المجالات.

وقالت إيمان إسكندر خلال لقاء امانة المرأة المركزية وأمينات محافظتي الإسكندرية والبحيرة، إن أكثر المشاكل التي تقابلنا هى الزواج المبكر والختان ودورنا كأمانة مرأة مناقشة المشاكل ومحاولة التغلب عليها، فهناك نحو 120 الف حالة زواج أقل من 18 سنة، و16 مليون ولادة ما بين 16 و 19 عامًا، وجميع القوانين في العالم تسن بأن الطفل لحين 18 سنة يكون موصي عليه أحد، فكيف يكون مسئولا عن أسرة.

وأضافت إيمان إسكندر، أن الزواج المبكر سببه الفقر والجهل فكلما زاد الرقي يقل عدد الاطفال لتجيد الأسرة تربيهم، كذلك الجهل بالمسئوليات،

والعادات والتقاليد، ودور أمانة المرأة ان يكون عملها وسعيها خلال فترة زمنيه للعمل علي الحد من ظاهرة الزواج المبكر وذلك بالتكاتف والندوات في النجوع والقري وتوصيل المعلومة بالطرق المناسبة.

ولفتت عضو أمانة المرأة إلى أن أبرز أضرار الزواج المبكر جسدية، نفسية واجتماعية، الجسديه علي الأم والطفل ليس هناك طفله صغيرة ولها حمل كامل ولكنها "يسقط" أكثر من مرة و إجهاض مبكر وبعدها مضاعفات طول الحمل نزيف أو تسمم أو غيره لأنها أمام المجتمع زوجة ولكن جسد طفله وعقل طفله .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل