المحتوى الرئيسى

غارات إسرائيلية على منطقة جمرايا قرب دمشق

12/05 02:00

أخبار الآن | دمشق - سوريا - (المرصد السوري)

استهدفت طائرات حربية إسرائيلية ليل الاثنين الثلاثاء، منطقة تضم مستودعات أسلحة تابعة لقوات النظام السوري قرب دمشق، وفق ما أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن.

وقال عبد الرحمن إن "الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة تضم مركزاً للبحوث العلمية ومستودعات أسلحة لقوات النظام وحلفائه في منطقة جمرايا بريف دمشق .

ويأتي ذلك بعد ايام من اعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان عن قصف صاروخي اسرائيلي استهدفَ مواقع لقواتِ النظام السوري وحلفائها في الريف الجنوبي الغربي لدمشق ليل الجمعة

وأفادت أنباء بأن القصف الاسرائيلي طالَ قاعدةً تبنيها إيران في منطقةِ الكسوة، قربَ دمشق بصواريخِ جو - أرض من الأجواء اللبنانية.

في المقابل، أفاد إعلام النظام السوري أن دفاعاته  أطلقت صواريخ على أهداف جوية، بعد غارات إسرائيلية على مواقع في الكسوة شرق العاصمة السورية دمشق.

 وأوضحت أن الغارات استهدفت الفرقة الأولى لجيش النظام في الكسوة.

وتستهدف الطائرات الإسرائيلة مواقع قوات النظام السوري بشكل مستمر، حيث استهدفت مؤخرا معملا للنحاسيات في المنطقة الصناعية في مدينة حسياء (37 كم جنوب مدينة حمص)، و موقعا لقوات النظام في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، وقصفت بطارية صواريخ لقوات النظام شرق العاصمة دمشق إضافة لمطار دمشق الدولي.

وانشأت إيران مؤخرا قاعدة عسكرية "دائمة"قرب مدينة الكسوة، كما تساند ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قوات النظام، وقتل العشرات منهم في معارك مع فصائل الجيش الحر  بمختلف المناطق السورية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل