المحتوى الرئيسى

17 يوما منذ القبض على بطلة "عندي ظروف".. أين وصلت القضية؟

12/05 09:35

17 يومًا مرّت منذ القبض على المطربة "شيما" بتهمة التحريض على الفجور، عقب ظهورها في فيديو كليب بعنوان "عندي ظروف"، تحريات واتهامات انتهت بمحاكمة مازالت مستمرة، تواجهها المطربة مرتدية "النقاب"، ويرصد "مصراوي" ماذا حدث في القضية تزامنًا مع ثاني جلسات المحاكمة اليوم الثلاثاء.

"عندي ظروف" في 15 نوفمبر

أطلقت الشركة المنتجة كليب "عندي ظروف" لشيما، في 15 نوفمبر الماضي، وأثار ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي باعتباره محرضًا على الفجور، وقررت على إثره نقابة الموسيقيين سحب ترخيص المطربة التي قدّمت اعتذارًا.

وقدَّم العديد من المحامين بلاغات أمام النائب العام المستشار نبيل صادق، تتهم المطربة "شيما" ومخرج العمل بالتحريض على الفسق والفجور ونشر عمل خادش للحياء.

18 نوفمبر القبض على "شيما"

في 18 نوفمبر الماضي، ألقت مباحث الآداب القبض على المطربة "شيما" داخل منزلها بمنطقة النزهة وأحالتها للنيابة للتحقيق بتهمة التحريض على الفجور.

استندت مباحث الآداب في القبض على "شيما" بعد استصدار إذن النيابة، إلى تحريات أشارت إلى قيامها بنشر مقطع فيديو بعنوان "عندي ظروف" مُخل بالآداب العامة ويحرض على الفسق والفجور.

"شيما" للنيابة: "أنا حافظة القرآن"

قالت المتهمة "شيما" في تحقيقات المستشار معتز زكريا، وكيل نيابة النزهة، إنها انتقلت للقاهرة برفقة والدتها للعمل، وإنها حافظة للقرآن الكريم، وتقابلت مع المخرج (المتهم الثاني) محمد جمال، الذي أقنعها بتصوير الفيديو، مضيفةً: "الشهرة أغرتني، والمخرج السبب".

وأوضحت المتهمة في التحقيقات أنها لم تكن تعلم أن الكليب سيثير ضجة وانتقادات عقب إذاعته، وأنها أداة في يد المخرج وهو من يوجهها في تمثيل الكليب، ولم تعلم أنه سيخرج بهذا الشكل.

وقررت النيابة حبس المطربة "شيما" 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بضبط وإحضار مخرج العمل محمد جمال.

إحالة "شيما" للمحاكمة: 27 نوفمبر

أحالت نيابة النزهة، المطربة "شيما" ومخرج العمل (هارب) لمحكمة جنح النزهة، في اتهامهما بنشر فيديو يحرض على الفسق والفجور، وخدش الحياء العام، وحددت جلسة 28 نوفمبر لنظر أولى الجلسات.

أولى جلسات "شيما": ترتدي "النقاب" للتخفي

حضرت المتهمة جلسة المحاكمة في التاسعة والنصف صباحًا، مرتدية "النقاب"، خشية من كاميرات وسائل الإعلام.

وخلال جلسة المحاكمة دار نقاش مقتضب بين رئيس هيئة المحكمة والمتهمة لمدة دقيقتين عن ما جاء بالفيديو، وسألها رئيس المحكمة هل أنتي من ظهرتِ بفيديو عندي ظروف، لترد الأخرى "أيوة أنا".

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل