المحتوى الرئيسى

مسئول: اتجاه لتأجيل طرح شركات حكومية فى البورصة لحين تحسن الأسعار

12/05 10:36

كشف مسئول حكومى عن وجود اتجاه لدى الحكومة لتأجيل طرح الشركات التى كان من المقرر طرحها خلال الربع الأول من 2018 فى سوق المال، وأوضح المسئول لـ«الوطن» أن الحكومة درست الموقف الحالى لمستويات الأسعار فى البورصة المصرية والمتوقعة خلال الشهور الثلاثة المقبلة واكتشفت أنها منخفضة نسبياً ففضلت تأجيل الطرح لحين تحسن الأسعار.

كان أشرف غزالى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة Ni capital، المشرفة على برنامج الطروحات الحكومية، قد استبعد فى تصريحات أمس الأول طرح شركة إنبى خلال الربع الأول من 2018، دون إيضاح الأسباب واكتفى بالتأكيد أن طرح الشركات الحكومية بالبورصة يستغرق وقتاً أطول من شركات القطاع الخاص.

«العسال»: بسبب غياب الأسعار العادلة.. و6.9 مليار جنيه خسائر سوق المال

وبحسب تصريحات سابقة لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتورة سحر نصر، فإن الحكومة تستهدف جذب 10 مليارات دولار استثمارات من برنامج الطروحات الحكومية خلال الثلاث سنوات المقبلة.

فى سياق متصل، قال محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى لشركة «مصر إيطاليا العقارية»، إن إدارة الشركة قررت تأجيل طرح 30% من أسهمها فى البورصة من الربع الأول للربع الثالث من 2018، موضحاً أن سبب التأجيل يرجع لانخفاض أسعار الأسهم العقارية المقيدة فى البورصة حالياً عن قيمتها العادلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل