المحتوى الرئيسى

5 أطعمة دهنية تساعد على خسارة الوزن.. تعرف عليها

12/05 09:18

تعد زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي تؤرق عدد كبير من الأشخاص وخاصة السيدات ، لذا يلجأن إلى اتباع بعض أنظمة الرجيم، التي قد تأتي بنتيجة عكسية دون الوصول إلى الوزن المثالي المطلوب.

وينصح خبراء التغذية والصحة العامة بتناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون والتي تساعد في خسارة الوزن، دون أن تهدد نظام الرجيم.

ينصح خبراء التغذية والصحة العامة بتناول سمك السلمون مرتين خلال الأسبوع، للعمل على تقليل مستويات الدهون في الجسم، وللوقاية من خطر عدم انتظام ضربات القلب، وذلك بسبب احتواء سمك السلمون على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية. 

يعد لحم البقر خاصة الذي يتغذى على العشب من أفضل اللحوم التي يمكن تناولها أثناء الرجيم، بحسب ماذكرته إحدى الدراسات، فهو يحتوي على أحماض " الأوميجا 3 " والتي تقي من أمراض القلب.

كما يحتوي لحم البقر على كميات قليلة من السعرات الحرارية والدهون، مقارنة بأصناف اللحوم الأخرى.

تعمل الشوكولاتة الداكنة على خفض دهون البطن، خاصة عند تناولها قبل الوجبات بساعة على الأقل، فهى تقلل من استهلاك السعرات الحرارية بنسبة كبيرة، على الرغم من احتوائها على زبدة الكاكاو المشبعة بالأحماض الدهنية، التي تبطىء من عملية الهضم. 

يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، وأشار خبراء التغذية إلى أن إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة الخاصة بالرجيم، يعمل على تحفيز الهرمون المسئول عن إذابة الدهون في الجسم، فضلًا عن أنه مفيد لصحة القلب. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل