المحتوى الرئيسى

أمريكا: نجل ترامب وأحد مساعديه السابقين أمام لجنة مخابرات مجلس النواب

12/04 23:33

يدلي الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأحد مساعدي ترامب السابقين في قطاع الأعمال بأقوالهما أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي هذا الأسبوع مع مواصلة اللجنة تحقيقاتها في تدخل روسيا المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016 وذلك حسب مصدر مطلع.

وأضاف المصدر أنه من المقرر أن يمثل دونالد ترامب الإبن أمام اللجنة بعد غد الأربعاء، على أن يمثل أمامها يوم الخميس المقبل فيلكس ساتير الأمريكي من أصل روسي والمساعد السابق لترامب في قطاع الأعمال، الذي ادعى وجود علاقات وطيدة مع موسكو.

وكانت محطة سي.إن.إن ذكرت من قبل نقلاً عن عدة مصادر أن دونالد ترامب الإبن سيمثل أمام اللجنة بعد غد ورفض محاميه طلباً للتعليق، ولم يرد مساعدو اللجنة على طلب للتعليق اليوم، وتمتنع لجنة المخابرات عن التعليق على برنامج الاجتماعات المغلقة.

واللجنة واحدة من لجان الكونغرس الثلاث الرئيسية إضافةً إلى محقق وزارة العدل الخاص روبرت مولر، الذي يحقق في تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، واحتمال وجود تواطؤ بين مساعدي ترامب وموسكو، وتنفي الحكومة الروسية قيامها بأي محاولة للتأثير على الانتخابات كما رفض ترامب الحديث عن وجود تواطؤ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل