المحتوى الرئيسى

شاهد: نتيجة اختبارات الأمان لمرسيدس-بنز X-Class الجديدة

12/04 23:27

اختبر البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) مؤخرا شاحنة مرسيدس-بنز X-Class الجديدة، حيث استطاعت الشاحن الفوز بخمس نجوم خلال الاختبارات المتعددة لهذا البرنامج.

وتعتبر هذه النتيجة رائعة بالنسبة للشركة الألمانية، وذلك لأن شاحنات كثير من الشركات الأخرى من نفس الفئة اعتادت أن تحصل على تقييمات سيئة جدا في هذه الاختبارات خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يجعل مرسيدس-بنز X-Class واحدة من أكثر الشاحنات الحالية أمانا.

وحصلت الشاحنة على نسبة نجاح 90% في حماية الركاب البالغين، و87% في حماية ركابها الأطفال، و80% في حماية المارة على الطريق، و77% في تقييم وسائل الأمان المساعدة للسائق التي تضمها الشاحنة.

وحملت الشاحنة التي تم اختبارها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ووسادة هوائية لحماية ركبة السائق، ووسادات هوائية أمامية وخلفية لحماية رأس الركاب، بالإضافة لوسائد هوائية أمامية لحماية صدر السائق والراكب الأمامي.

جدير بالذكر أن هذه الشاحنة من مرسيدس-بنز استطاعت التفوق على شاحنة نيسانNP300 نافارا، وهي شاحنة بيك-أب التي اعتمدت الشركة الألمانية على تصميماتها خلال تطويرها لشاحنة X-Class، حيث حصلت شاحنة الشركة الألمانية على 5 نجوم بينما حصلت شاحنة نيسان على 4 نجوم فقط.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل