المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يلزم سائقي الحنطور بالحفاضات لأحصنتهم (صور)

12/04 21:37

أمر محافظ أسوان الواء مجدي حجازي بسرعة تنفيذ آلية محكمة ومتكاملة لتحقيق النظافة العامة في المحافظة، تشمل إلزام أصحاب عربات الحنطور بالموقف المحدد لهم والتشديد عليهم في تركيب حفاضات لأحصنتهم، محذرًا من تطبيق الغرامات المقررة طبقًا للضوابط المنظمة لذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اللواء مجدي حجازي, اليوم الإثنين, لبحث إعادة الانضباط للشارع الأسواني، وإضفاء الوجه الجمالي والحضاري على الشوارع الرئيسية والميادين

حضر الاجتماع مديرو شرطة المرور، والمرافق، والسياحة، بالإضافة إلى مسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمراسي السياحية، ورئيس مركز ومدينة أسوان.

وأعطى المحافظ توجيهاته لرئيس المدينة بسرعة تنفيذ آلية محكمة ومتكاملة لتحقيق النظافة العامة من خلال تكليف مجموعات من العمال والمشرفين بمسافات محددة لكل منهم من أجل ضمان نظافة هذه الشوارع بالشكل المطلوب وخاصة كنس الأتربة ورفع القمامة والمخلفات فى الوردية الليلية مع تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع، وهو الذي يتوازى مع أعمال التجميل والتطوير بدهان الأسوار والمقاعد والبلدورات وتقليم وغسيل الأشجار المواجهة لمجرى نهر النيل وبالحدائق العامة، فضلاً عن تأمين أغطية أعمدة الإنارة ومنع ظهور الأسلاك العارية للحفاظ على سلامة المارة.

كما كلف بسرعة توزيع سلال القمامة التي تم تصنيعها من خلال مجلس مدينة أسوان ولا سيما على كورنيش النيل، مع التشديد على الشركات السياحية أصحاب المراسي النيلية والأندية، والمحال التجارية بالالتزام بوضع سلال القمامة بنموذج موحد.

وطالب مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بخصيص فرق صيانة للتعامل السريع مع أي كسر أو طفح داخل الشوارع الرئيسية، وهو الذي يتطلب في الوقت نفسه تشديد شرطة المرور الرقابة المرورية لمنع المواقف العشوائية وسير الموتوسيكلات ومركبات التوك توك بهذه الشوارع، تجنبًا لوقوع أي حوادث مرورية.

كما وجه بالتنسيق مع مجلس المدينة لوضع لافتات باللغة العربية والإنجليزية بأسماء الشوارع والميادين الرئيسية وأيضًا المعالم السياحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل