المحتوى الرئيسى

اتفاقية بين 'القومي للاتصالات' و'سيسكو العالمية' لإطلاق أكاديمية للأمن السيبراني بمصر

12/04 23:39

شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي توقيع اتفاقية تعاون بين المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة (سيسكو) العالمية؛ بهدف إطلاق أول أكاديمية للأمن السيبراني للشركة في مصر تهدف إلى تثقيف وتطبيق المهارات اللازمة للتعامل مع التحدي العالمي المتنامي للأمن السيبراني.

ووقعت على الاتفاقية، اليوم الاثنين، مدير المعهد القومي للاتصالات الدكتورة إيمان عاشور، والمدير العام لشركة (سيسكو- مصر) المهندس أيمن الجوهري.

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية نظرا لتطور الهجمات السيبرانية التي وقعت خلال العام الماضي على المستوى العالمي؛ الأمر الذي يتطلب ضرورة توافر كوادر مؤهلة ومدربة في مجال الأمن السيبراني في مصر.

وأكد المهندس ياسر القاضي على اهتمام الدولة بالأمن السيبراني في ظل الإجراءات التي يتخذها المجلس الأعلى للأمن السيبراني التي ساهمت في تقدم ترتيب مصر في تقرير مؤشر قياس استعداد الدول في مجال الأمن السيبراني لعام 2017.

وأشار إلى ما تبذله وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهود لإتاحة التدريب التقني والعملي؛ من أجل توفير الكوادر المؤهلة احترافيا للتعامل مع عمليات الأمن السيبراني باعتبارها عنصرًا هامًا لكلٍ من القطاع الخاص والحكومي لحماية المعلومات والموارد الحيوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل