المحتوى الرئيسى

تقرير: الشركات الخمس الكبرى في سوق الهواتف الذكية حققت نمواً بـ 2017

12/04 19:44

أصدرت شركة أبحاث السوق الأمريكية، جارتنر، تقريراً عن مبيعات الهواتف الذكية في الربع الثالث من عام 2017.

وأشارت شركة جارتنر في تقريرها إلى أن هناك 383 مليون هاتف ذكي تم بيعه خلال تلك الفترة بزيادة 3% عن مثيلتها في العام الماضي، 2016.

وأوضح تقرير الشركة الأمريكية أن الشركات الخمس الكبرى في سوق الهواتف الذكية حققت نمواً مزدوج الرقم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر2017، باستثناء شركة آبل التي حققت زيادة قدرها 5.7% فقط؛ حيث سجلت سامسونج زيادة مزدوجة الرقم بنسبة 19.3%.

ونوه التقرير إلى أن سوق الهواتف الذكية في آسيا والمحيط الهادي حقق نمواً قدره 15% و11.2% في أمريكا الشمالية، مشيراً إلى أن تلك الأسواق ساهمت في نمو الهواتف الذكية  بالربع الثالث من العام الجاري 2017.

وأوضح التقرير أيضاً أن هواتف جالاكسي إس8 وجالاكسي إس8 بلس وجالاكسي نوت 8 ساهموا في زيادة الطلب على الهواتف الذكية من سامسونج، فيما ارتفعت مبيعات شركة آبل في الأسواق الناشئة ولعل أبرزها الهند؛ حيث استمر بيع أجهزة آيفون القديمة بما فيها آيفون 5s والذي يُباع بسعر منافس لا يتجاوز 240 دولارًا في معظم الأسواق.

وأتمت الشركة تقريرها بالإشارة إلى أن الشركات الصينية الرائدة مثل أوبو وهواوي وفيفو وشاومي واصلت دفع المبيعات في الأسواق الناشئة، مدفوعة بأداء الهواتف الذكية المتوسطة ومنخفضة السعر مع التركيز على دعم شبكات الجيل الرابع وتقديم كاميرات.

تعرف على أسوأ 3 هواتف ذكية على الإطلاق!

فيديو: 5 هواتف ذكية قديمة لا تزال تستحق الشراء

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل