المحتوى الرئيسى

أبرز 10 فيديوهات في «التوك شو»..لحظة تفجير الحوثيين لمنزل الرئيس اليمنى السابق..مقتل عبد الله صالح على أحد الجبهات.. شروط الترشح في انتخابات الاتحادات الطلابية

12/04 19:43

تناولت برامج «التوك شو» اليوم الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات.

لحظة تفجير الحوثيين لمنزل علي عبدالله صالح

و نشرت فضائية "أون لايف"، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يوثق لحظة تفجير الحوثيين منزل علي عبدالله صالح.

وكانت مليشيات الحوثي أعلنت قبل قليل مقتل الرئيس اليمني السابق ونشرت فيديوهات و صور تؤكد مقتله.

سياسي يمني: مقتل عبد الله صالح على أحد الجبهات في"سنحان"

قال الناشط السياسي اليمني، علي البخيتي،إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح قتل على أحد الجبهات في مدينة "سنحان" قرب صنعاء، ولكن ليس نتيجة تفجير منزله، مشيرا إلى أن "صالح" رفض الهرب وقرر أن يتواجد بنفسه على الساحة لمواجهة الحوثيين.

وطالب "البخيتي" خلال مداخلة هاتفية له بفضائية "العربية الحدث"، اليوم الاثنين، أن يكون مقتل "صالح" دافعا لهم لمواجهة الحوثيين، وتوحيد الصفوف في وجه الميليشيات.

وأكد أن الحوثيين سيستغلون هذا الحدث بأبشع الصور وسيعملون على ارهاب المواطنين اليمنيين،وهي سياسة لا يتبعها إلا الاسرائيليون، وسيعيشون في حالة نشوى وانتصار ولكنه سينقلب عليهم الأمر وما حدث سيعزز من قوة اليمنيين للقضاء عليهم.

برلماني: «النواب» يوافق مبدئيا على مشروع قانون ذوي الإعاقة المقدم من الحكومة

أكد النائب خالد حنفي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن المجلس أقر مبدئيًا مشروع قانون حقوق ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى تقليص عدد مواد القانون من 77 مادة قدمتها الحكومة إلى 55 مادة.

وقال «حنفي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «أم بي سي مصر 2»، اليوم، الاثنين، إن مشروع القانون به مجموعة كبيرة من الحقوق ويلبي جميع احتياجات وطموحات الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي كانوا يطالبون بها منذ سنوات، لافتًا إلى نص الدستور على رعاية حقوق ذوي الإعاقة.

وأضاف أن القانون يلبي حاجتهم في العمل والصحة والتعليم والاقتصاد والسكن والحصول على سيارات معفاة من الجمارك والجمع بين المرتب والمعاش، بالإضافة إلى دخولهم جميع الكليات التي يرغبون بها، وتخصيص نسبة محددة بالمدن الجامعية، فضلًا عن إجبار قطاع الأعمال على تطبيق نسبة الـ5%، وتشجيع أصحاب الأعمال على تشغيل عدد أكبر من هذه النسبة مقابل حوافز.

«المركزى للتعمير»: توفير 600 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل

قالت الرئيس السابق للجهاز المركزى للتعمير، اللواء محمد ناصر، إن وزارة الإسكان تعمل على توفير أكثر من نمط للإسكان يتماشى مع كافة طبقات المجتمع ويخاطب مختلف الشرائح، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على توفير 600 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل، مفيدًا بأنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشطيب 350 ألف وحدة حتى الآن.

وأضاف ناصر، خلال لقاء تيلفزيونى ببرنامج " صباح الورد" المذاع على فضائية " ten"، أن الإسكان الاجتماعى عليه رقابة شديدة جدًا لضمان عدم تسقيع الشقق المستحقة لمحدودى الدخل، مشيرًا إلى أنه يتم تطوير المناطق العشوائية على مستوى الدولة بالكامل، حيث أن هناك مناطق غير آمنة .

وأوضح أن تطوير العشوائيات يكلف ما يقرب لـ200 مليار جنيه، مفيدًا بأن التنمية فى مختلف المحافظات خاصة فى شمال وجنوب سيناء تعمل بشكل جيد.

مستشار وزير التعليم العالي يوضح شروط الترشح في انتخابات الاتحادات الطلابية

قال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي، إن هناك أكثر من 23 ألف طالب وطالبة تقدموا لسحب استمارات الترشح في انتخابات الاتحادات الطلابية، لافتا إلى أن السبب في توقف الانتخابات لعام ونصف العام، هو تعارض اللوائح الطلابية.

وأضاف "عبد اللطيف"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، بفضائية "صدى البلد"، اليوم، الاثنين، أن أي طالب مصري الجنسية حسن السمعة والسير والسلوك من حقه الترشح في الانتخابات الطلابية، لافتا إلى أن بداية الدعاية الانتخابية ستبدأ يوم الأربعاء المقبل، وبعض الجامعات ستمنع اللافتات في الدعاية الانتخابية حفاظا على البيئة.

وأشار إلى أن الجامعات بدأت اليوم في استقبال الطعون المقدمة من الطلاب، لافتا إلى أن الجولة الأولى من الانتخابات ستبدأ يوم الأحد المقبل.

وزير الآثار :2017 عام الاكتشافات الجديدة في مصر

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إن الصندوق الأمريكي قدم منحة بقيمة 695 ألف دولار لتنفيذ أعمال ترميم قبة الإمام الشافعي للحفاظ على التراث الثقافي التي تقوم بها مبادرة «الأثر لنا» ، مشيرا إلى أن المبادرة كشفت عن بقايا ضريح أسفل القبة وبقايا زخارف جصية ورخام ملون وأرضيات من الحجر وقبة من الطوب.

وأوضح"العناني" خلال تصريحاته لبرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر 2"، اليوم الأثنين، أن بقايا الضريح المكتشف قد يرجع تاريخه إلى فترة سابقة لتاريخ القبة الحالية، وهو عبارة عن حوش مكشوف به 3 محاريب تؤدي إلى قاعة تعلوها قبة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة يعتزم فريق العمل بإجراء العديد من الدراسات والأبحاث على الضريح المكتشف لتحديد تأريخه على وجه الدقة.

وأعلن وزير الآثار، أن عام 2017 سيكون عام الإكتشافات الأثرية منوها إلى أنه سيتم يوم السبت القادم 9 ديسمبر الإعلان عن اكتشاف مقربتين جديدتين بمنطقة دراع أبو النجا تحتويان على كنوز أثرية و سيتم افتتاح قدس الأقداس لآمون رع بالدير البحري،وافتتاح أقدم مكتبة قديمة بعد الفاتيكان .

«فتح»: ترامب سيصطدم بردة فعل غير عادية ضد قراره بشأن القدس

قال السفير الدكتور حازم أبو شنب، القيادي بحركة فتح، إنه ليست السلطة الفلسطينية فقط التي سيكون لها رد فعل، بشأن إعلان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، بل سوف يصطدم بردة فعل شعبية غير عادية.

وأضاف "أبو شنب"، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "صباح دريم"، المذاع عبر فضائية "دريم"، صباح اليوم، الاثنين، أن "هذا الأمر حدث منذ عدة أشهر، عندما قامت القوات الإسرائيلية بتنصيب كاميرات مراقبة، وحواجز جديدة داخل المسجد الأقصى، ما دفع الفلسطينيين للدفاع عن المسجد".

وأشار القيادي بحركة فتح إلى أن هذا الأمر سيدفع بكثير من السيناريوهات التي لا يتخيلها دونالد ترامب أو غيره، موضحًا أن "ترامب" يعتقد أنه بهذه الخطوة يستطيع أن يغطي في وسائل الإعلام على سلسة من الإشكاليات التي يواجهها داخليا في الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه يستنجد باللوبي اليهودي في أمريكا ليقف بجانبه في أزمته من خلال تبني هذا الموقف الذي يخالف القانون الدولي والأعراف والحقوق.

إعادة فتح الطرق المغلقة على كافة الطرق المؤدية للعاصمة

عرضت فضائية "أون لايف"، اليوم الاثنين، لقطات جوية ترصد إعادة فتح الطرق وتفويج السيارات على كافة الطرق المؤدية للعاصمة، وذلك بعد انحصار الشبورة عقب إغلاقها بسبب انخفاض مستوى الرؤية.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد أغلقت الطريق الصحراوي والزراعي، وطرق أسيوط، والكريمات، الدائري الإقليمي، القطامية العين السخنة، محور الضبعة، العلمين، والساحل الدولي، حيث أشاد اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية قائدي المركبات بضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على أرواحهم.

محافظ الأقصر: 40% من مواطني الإقليم تحت خط الفقر

قال محمد بدر، محافظ الأقصر، إن 40% من مواطني الأقصر تحت خط الفقر، لافتًا إلى أن هناك قرى فى المحافظة كانت منسية خلال السنوات الماضية خاصة قريتى أرمنت وإسنا.

وأضاف بدر فى لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، أنه تم تجهيز مسشتفى على أعلى مستوى فى قرية أرمنت بتكلة 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى تجهيز البنية التحتية والصرف الصحى فى قرية إسنا، مشيرًا إلى أن شبكات المياه متهالكة، مفيدًا بأن تكلفة تطوير محطات مياه الشرب سوف تكلف 770 ألف جنيه.

«الكهرباء» تعلن تفاصيل إنشاء أول مفاعل نووي مصري لمشروع الضبعة

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل