المحتوى الرئيسى

مبادرة من جزارين كفر الشيخ بخفض أسعار اللحوم من 130 إلي 90 جنيهًا

12/04 19:29

دشن عدد من الجزارين بقرية الحمراوي التابعة لمركز كفر الشيخ، اليوم، مبادرة لخفض أسعار اللحوم للتخفيف عن كاهل المواطنين وللتشجيع على شراء اللحوم.

وقال يوسف عبداللاه "جزار" من قرية الحمراوي، إن أكثر من 10 جزارين بالقرية قرروا القيام بمبادرة خفض اللحوم البناتي من 130 جنيها إلى 90 جنيها فقط، نظرا لانخفاض أسعار الأعلاف لـ400 جنيه للطن، فضلا عن وجود عوامل أخرى منها عزف المواطنون بصورة ظاهرة عن شراء اللحوم، ما أدي لخفض التجار ومربين الماشية، بالإضافة لخفض أسعار لحوم الجمال التي انخفض سعر الكيلو من 100 جنيه إلى 80 جنيها فقط.

وأعرب منصور الجارحي "جزار" من أهالي القرية عن أمله فى انخفاض أسعار الأعلاف وايجارات الأراضي المنزرعة بالبرسيم والذرة حتى يتسنى انخفاض أسعار اللحوم أو الثبات على هذه الأسعار، مضيفًا: أن المبادرة ساهمت فى زيادة الإقبال بصورة كبيرة تزيد 40% علي الفترة الماضية التي وصلت الأسعار فيها لـ130 جنيها.

ومن جانبهم عبر المواطنون بالمنطقة عن ارتياحهم وسعادتهم لانخفاض أسعار اللحوم بهذا القدر، معتبرين أن انخفاض اللحوم يصب فى مصلحة الجميع من المزارعين والتجار والجزارين والمواطنين على حد سواء.

وقال ياسر عمر "موظف"، فوجئنا بالجزارين بالمنطقة يقومون بخفض السعر لـ90 جنيها، ويقومون بربط الماشية التي ستذبح أمام محلات الجزارة لطمأنة المواطنين على جودة اللحوم التي ستذبح، وبالفعل يتم ذبح نفس الحيوانات التي يقومون بعرضها أمام المحلات.

وأضاف على المنسي "تاجر أسمنت"، أن خفض الأسعار قابل للزيادة؛ بسبب قيام المواطنين بشراء ضعف الكمية بدلا من شراء احتياجاتهم.

وانخفضت أسعار اللحوم بمناطق أخرى من 130 جنيها لـ110 جنيهات، بينما حافظ البعض الآخر على الأسعار الحالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل