المحتوى الرئيسى

الداخلية تكشف تفاصيل مقتل «خلية بلبيس» وضبط 6 آخرين

12/04 17:48

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل مقتل 5 عناصر إرهابية عقب تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة بمحافظة الشرقية، اليوم الإثنين، وذلك في إطار جهود الشرطة للقضاء على التنظيمات الإرهابية الرامية لتقويض دعائم الأمن والاستقرار، وإجهاض تحركات العناصر الإرهابية بشمال سيناء، واتخاذهم من بعض المحافظات المجاورة لسيناء مرتكزًا لهم في الاختباء والتدريب، تمهيدًا للقيام بعمليات عدائية.

وقالت الوزارة -في بيان لها- إن قطاع الأمن الوطني تمكن من تحديد أحد أوكار تلك العناصر الإرهابية بمنطقة صحراوية تقع مابين مدينتى (العاشر من رمضان – بلبيس) بمحافظة الشرقية، واتخاذهم من إحدى العشش مأوى لهم للتدربيب على استخدام السلاح.

ولفت البيان إلى أنه تم إعداد القوات اللازمة لاستهداف تلك البؤر الإرهابية فجر اليوم، وحال حصار المنطقة المحيطة بها، فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة، مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران، مما أسفر عن مصرع  5  من العناصر الإرهابية (جارى تحديدهم)، عُثور بحوزتهم على 4 بندقية آلية، كمية كبيرة من الذخيرة، 3 عبوات متفجرة بدائية الصنع، بعض المواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات، وكمية من وسائل الإعاشة.

وأوضحت الداخلية، أن عمليات تتبع وملاحقة عناصر تلك البؤرة الإرهابية أسفرت عن رصد امتداد تحرك عدد منهم لنطاق محافظتي (القاهرة – أسيوط)، ورصدهم بعض المنشآت الهامة والحيوية تمهيداً لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاهها، وسعيهم لتوفير الدعم المادي اللازم لتنفيذ مخططهم.

ووفقا للبيان، تم تحديد مواقع اختباء تلك العناصر والمرتبطين بهم، وتوجيه ضربة أمنية موسعة لهم، وضبط 6 منهم وهم: وليد زكريا شوقي محمد، مصطفى إبراهيم سيد صادق، محمد عاطف عباس أحمد بلال، محمد قدري محمد أبو العز شريف، مروان فتحي حسن عبد العزيز حسن، وراضي جلال راضي محمد، وبحوزتهم طبنجتين عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة.

وأكدت المعلومات اضطلاع القيادي "وليد زكريا" بمعاونة الإرهابي "فتحي حسن عبدالعزيز" بمسؤولية إيواء العناصر الراغبة في الانضمام للتنظيمات الإرهابية، وتأهيلهم وتدريبهم بدنياً لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل