المحتوى الرئيسى

توقيع بروتوكول لإنشاء 150 باكية للباعة الجائلين بشبرا الخيمة

12/04 17:43

شهد كلا من الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وحى غرب شبرا الخيمة، والخاص بإنشاء 150 باكية نموذجية للباعة الجائلين بمحيط محطة مترو شبرا الخيمة وأسفل سلالم المشاة، وفي أملاك المترو داخل الشارع تخطيطيا، ويتم تنفيذها على 4 مراحل .

وقام بتوقيع البروتوكول المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق ، المهندس علي الهميمى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، بحضور اللواء مهندس طارق جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة.

وأكد الدكتور هشام عرفات أن البروتوكول يأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين وزارة النقل ومحافظة القليوبية، فى مجال تطوير مداخل ومخارج محطات مترو الأنفاق، وأشار إلى أن المرحلة الأولى ستبدأ بمحطة شبرا الخيمة كأول محطة نموذجية ، باعتبارها بداية الخط الثاني وأكبر محطة ذات كثافة عالية من الركاب.

من جانبه، أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أن الاتفاق يأتي تماشيا مع خطة الدولة واستراتيجيتها لاحتواء الباعة الجائلين وتسكينهم فى أماكن نموذجية بحيث لا تعيق حركة السير والمشاة، وقرر تشكيل لجنة لحصر كافة الباعة الجائلين المتواجدين فى نطاق المحطة والتى تنطبق عليهم الشروط لتسليمهم الباكيات بعد الانتهاء من تنفيذها .

وأوضح المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، إن البروتوكول يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم، وأضاف بأن تنفيذ الباكيات سيكون على نفقة شركة المترو “و يتم استردادها ممن سيتم التخصيص لهم على الفور مجرد توقيع العقد.

وعلى جانب آخر، شدد المهندس على الهميمى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، على أن هذه الباكيات لا يجوز للمنتفعين بها مخالفة شروط التخصيص الصادرة لهم، وسوف يفسخ التعاقد مع من يهدد السلامة الإنشائية لمرفق المترو أو يسئ للواجهة الحضارية ، مضيفا بأنه لا يحق لهم التصرف فى حق الانتفاع للغير طول مدة تعاقده .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل