المحتوى الرئيسى

نائب رئيس الوزراء العماني يُمثّل السلطان قابوس في القمة الخليجية

12/04 14:30

أعلنت سلطنة عمان أن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، سيُمثّل السلطان قابوس بن سعيد، في مؤتمر القمة الخليجية الـ38 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، حسبما أفدت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الإثنين، إن آل سعيد يرافقه وفقد يضم وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله/ ووزير النقل والاتصالات الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي، ووزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالله بن محمد السعدي، وعدد من المسؤولين العمانيين.

وصل إلى مطار الكويت الدولي وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، للمشاركة في اجتماع الدورة الـ 144، الذي سيُعقد ظهر اليوم الإثنين، للمجلس الوزاري الخليجي، تحضيرًا للدورة الـ 38 للقمة الخليجية التي تستضيفها دولة الكويت يومي 5 و6 ديسمبر الجاري.

ويأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية التي بدأت قبل أكثر من 180 يوم بين قطر والدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وسط تعنّت من جانب الدوحة، وقلق دولي وإقليمي من تصاعُد الأزمة وإطالتها، في الوقت الذي تتعثّر فيه جهود الوساطة للحل، وتتزايد دعوات "آل ثاني" لاجتماعات عاجلة لإنقاذ قطر، فيما وصفته صحف الخليج "انتفاضة ضد تنظيم الحمدين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل