المحتوى الرئيسى

قوات صالح تطرد الحوثيين من الحي السياسي بصنعاء

12/04 13:51

قوات صالح تطرد الحوثيين من الحي السياسي بصنعاء

نجحت قوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الأحد، من طرد مليشيات الحوثي من الحي السياسي في العاصمة صنعاء.

وذكرت وسائل إعلام تابعة لحزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه صالح أن "وحدات خاصة من قوات الحرس الجمهوري تمكنت من تأمين الحي السياسي بصنعاء".

وأضافت أن "مليشيا الحوثي فرت من هذا الحي تاركة وراءها آلياتها العسكرية".

ويعتبر الحي السياسي، القريب من قلب العاصمة، واحدا من أهم الأحياء الحيوية في صنعاء.

يأتي هذا في الوقت الذي ذكر فيه سكان محليون لــ" بوابة العين الإخبارية" أن الاشتباكات بين قوات صالح ومليشيات الحوثي توسعت ووصلت إلى حي بيت معياد جنوبي العاصمة، وأن صدى الانفجارات الناجم عن المواجهات لا يزال يسمع بشكل متقطع.

وفي هذا الإطار اقتحمت عناصر الحوثي منزل اللواء محمد عبد الله القوسي القيادي بالمؤتمر الشعبي العام في صنعاء ووزير الداخلية في حكومة الانقلاب الحوثي، ولم يتضح بعد مصيره، غير أن وسائل إعلام رددت أن الاقتحام أسفر عن مقتل 3 من حرس القوسي.

وبدأت قوات المؤتمر الشعبي وقوات الحرس الجمهوري عملية واسعة منذ الأربعاء الماضي لتطهير صنعاء من مليشيا الحوثي الموالية لإيران، وامتدت انتفاضة العاصمة اليمنية إلى محافظات مجاورة بعد أن احتضنتها القبائل اليمنية.

وفي سياق التطورات الميدانية أفاد مراسل "بوابة العين الإخبارية" نقلا عن سكان محليين أن الاشتباكات بين قوات صالح ومليشيات الحوثي توسعت اليوم الأحد، ووصلت إلى حي بيت معياد جنوبي العاصمة، وأن صدى الانفجارات الناجم عن المواجهات لا يزال يسمع بشكل متقطع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل