المحتوى الرئيسى

"الحوثيون محاصرون".. علي عبدالله صالح يعلن فض الشراكة معهم.. وقبائل يمنية تعلن النفير ضدهم - صوت الأمة

12/04 13:14

متغيرات عديدة يشهدها الملف اليمني خلال الساعات الماضية، تتجه نحو القضاء على الحوثيين في اليمن، خاصة بعدما أعلن على عبد الله صالح فض الشراكة ررسميامسيا مع الحوثيين، فيما أعلنت قبائل يمنية النفير ضد مليشيات الحوثي وبدأت تقتل عناصر منهم.

وأكد الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح، فض الشراكة مع المليشيات الحوثية، موضحا أنه كان لا بد من إنقاذ الوطن من حماقة جماعة الحوثي.

وأشار الرئيس اليمنى السابق، إلى أن مليشيات الحوثي جوعت الشعب من أجل مطامعها الشخصية ورؤية ضيقة رسمتها إيران، وكان لا بدّ من إنقاذ البلاد من حماقتهم، لافتا إلى أن ساعة الصفر قادمة على صعيد المعارك فى صنعاء.

فيما قتلت قبائل الحداء 6 حوثيين وأسرت 18 آخرين وأحرقت 4 مركبات عسكرية فى مواجهات معهم.

وقصفت مقاتلات التحالف العربى معسكر القوات الخاصة الذى تسيطر عليه ميليشيات الحوثى بمنطقة الصباحة غربي صنعاء، بالإضافة لـ 3 مقرات فى شارعى حدة وتونس فى صنعاء.

يأتي هذا بعدما أعلنت قبائل الحداء فى محافظة ذمار، النفير العام ضد الحوثيين، بعد الاعتداء على منزل الشيخ فضل القوسى الموالى للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.

و كشفت تقارير عربية، أنه صدرت أوامر في اليمن بتحريك 7 ألوية من مأرب لفتح جبهة خولان والتحرك نحو صنعاء لقتال الحوثيين.

من جانبه شن الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، هجوما عنيفا مليشيات الحوثي، متوقعا أن هزيمة الحوثيين ستجعل فرص الوصول لحل سياسي في اليمن ممكنة.

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، في تغريدة له باللغة الإنجليزية عبر حسابه الرسمي على "تويتر":" أن مليشيات الحوثي تسعى لإطالة أمد الحرب في اليمن، والهجوم الحوثي على صنعاء يؤكد تلك المحاولات.

وأشار قرقاش، إلى أن هناك تقارير وشهود عيان يؤكدون أن سكان اليمن يريدون التخلص من الحوثيين، هذه تعد نقطة تحول مهمة فيا لمشهد اليمني.

أنور قرقاش: هزيمة الحوثيين ستجعل فرص الوصول لحل سياسي في اليمن ممكنة

على عبدالله صالح يفض الشراكة مع الحوثيين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل