المحتوى الرئيسى

«السويدى»: البرلمان يدرس إنشاء هيئة لسلامة الدواء لإنهاء الممارسات الاحتكارية

12/04 12:26

قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن مجلس النواب يدرس إنشاء هيئة لسلامة الدواء، لإنهاء الممارسات الاحتكارية فى صناعة الدواء.

وأضاف محمد السويدي أن هناك حاجة ماسة فى القطاع لمثل هذه الهيئة التي ستعيد صياغة صناعة الدواء، وتساعد مصانع الأدوية التي تواجه صعوبات.

من ناحيته، أوضح عبدالعزيز حمودة، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه كان هناك اتفاق مع وزير الصحة بجدولة الزيادة على مراحل، فيما يتعلق بأسعار المكونات الفعّالة بنسبة 15%، وهو ما أدى إلى زيادة أسعار 40% من الأدوية الأساسية للمواطن.

واستبعد أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، اتجاه وزارة الصحة لتحريك أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة، نتيجة لاستقرار سعر الصرف إلى حد كبير.

بدأت الفنانة الليبية نور الكاديكي تصوير فيلمها الجديد «جلوكوز»، الذي تخوض به أولى بطولاتها السينمائية. الفيلم من تأليف وإخراج ممدوح زكي، الذي عمل مساعدًا لسامح عبدالعزيز فى فيلمى «كباريه» و«الفرح»، ...

نظم خمسة أحياء محافظة بورسعيد، اليوم الإثنين حملة موسعة استهدفت إزالة الإشغالات ورفع أكوام القمامة وعمليات تطهير بؤر القمامة بعض تنظيفها، بالإضافة إلى المشاركة فى تطوير بعض الحدائق العامة بالمدينة. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل