المحتوى الرئيسى

عمومية أورانج تُقر زيادة رأس المال لـ16.4 مليار جنيه

12/04 12:26

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أورانج مصر للاتصالات على زيادة رأس المال المصدر من مليار جنيه إلى 16.4 مليار جنيه، عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب.

وأوضحت الشركة فى بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الجمعية أقرت الاكتتاب فى أسهم الزيادة من خلال إصدار 1.5 مليار سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قرش للسهم.

وبحسب البيان يحق لشركة أم تي تيلكوم أس سي أر إل المساهم الرئيسي للشركة استخدام الأرصدة الدائنة المستحقة لها قبل الشركة والمعتمدة من قطاع متابعة الأداء الاقتصادي بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بتاريخ 30 أكتوبر 2017.

وأقرت الجمعية العامة على زيادة رأس المال المرخص به من 3 مليارات جنيه إلى 20 مليار جنيه، وتعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة.

وقررت الجمعية تفويض رئيس مجلس الإدارة فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة نحو الإعلان لدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب فى أسهم الزيادة وتحديد البنك متلقي الاكتتابات وموعد فتح وإغلاق الاكتتاب فى زيادة رأس المال، فضلًا عن الإجراءات اللازمة نحو قيد تداول حق الاكتتاب فى الزيادة منفصلًا عن السهم الأصلي بالبورصة المصرية.

وفى أغسطس الماضي، قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى مصر، إن نحو 30 شركة تواجه خطر الشطب من البورصة ما لم ترفع نسبة التداول الحر لأسهمها فى السوق.

وفى مطلع نوفمبر، صعد سهم أورانج مصر لأعلى مستوياته فى 32 شهرًا (منذ مارس 2015)، بالتزامن مع قرار زيادة رأسمال الشركة.

وكانت أورانج مصر من أبرز الشركات غير المتوافقة مع قواعد القيد فى البورصة، وقد تتأثر بتلك القرارات.

يذكر أنه فى نوفمبر الماضي، طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية من شركة أورانج مصر للاتصالات تكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين لإعداد قيمة عادلة للسهم.

ومن المقرر أن تنتهي الشركة من إعداد دراسة القيمة العادلة للسهم فى 21 ديسمبر 2017.

ويبلغ رأسمال الشركة مليار جنيه، موزعًا على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وحققت الشركة خسائر بلغت 1.7 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 132.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.

بدأت الفنانة الليبية نور الكاديكي تصوير فيلمها الجديد «جلوكوز»، الذي تخوض به أولى بطولاتها السينمائية. الفيلم من تأليف وإخراج ممدوح زكي، الذي عمل مساعدًا لسامح عبدالعزيز فى فيلمى «كباريه» و«الفرح»، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل