المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | 11 اختلافا في ريال مدريد بين "كارديف" و"سان ماميس"

12/04 13:13

منذ انطلاقة الموسم الحالي ويعيش فريق ريال مدريد الإسباني حالة سيئة، عقب موسم استثنائي حقق فيه بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا، عقب مباراة رائعة قدمها في النهائي أمام فريق يوفنتوس، انتهت بالفوز (4-2)، في اللقاء الذي أقيم بمدينة كارديف.

لكن منذ هذه المباراة لم يعود ريال مدريد إلى مستواه المعهود، وكان آخرها مباراته أمام أتلتيك بيلباو، التي انتهت بالتعادل السلبي، في ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الليجا الإسبانية.

وبين كارديف وسان ماميس، أبرزت صحيفة "ماركا" الإسبانية، 11 اختلافًا في تشكيل ريال مدريد، جاءوا على النحو التالي: 

الشوط الثاني الرائع الذي قام به فريق زيدان ضد اليوفي وكيف جعله يعاني في نهائي كارديف، لكن ما حدث في سان ماميس ليس له أي علاقة بما قام به نفس اللاعبين في كارديف.

بطبيعة الحال، هذه النتائج تجلب المشاعر السيئة، ريال مدريد قادم من الفوز بالليجا، والأبطال، وفي طريقه لختم سنة لا تضاهي في سجلات النادي الحديثة.

ريال مدريد سجل 4 أهداف في نهائي الأبطال، هذا الموسم لم يتمكنوا من التسجيل في أتلتيكو مدريد ولا بيلباو، رصيد الأهداف ليس جيد، 25 هدفًا في 14 مباراة، أقل من سيلتا، ريال سوسيداد، فالنسيا، وبرشلونة، وأكثر من سجل هما إيسكو وأسنسيو.

أما كريستيانو وبنزيما يعانيان من حالة جفاف، رونالدو ماكينة الأهداف يمتلك هدفين فقط هذا الموسم في الدوري.

ماذا يحصل لو تعقدت المباراة؟ في الموسم الماضي كان زيدان يلتفت للدكة ويرى موراتا، خيميس، أسنسيو، ودانيلو، هذا العام تغيرت الأمور، في السان ماميس لم يستنفد كامل تغييراته، دخل كوفا ومايورال، أما سيبايوس لم يلعب ولو دقيقة، وكذلك ثيو ولوكاس.

مودريتش ليس مودريتش، كذلك كروس ومارسيلو، بالرغم من أن المجموعة ليست بنفس المستوى، الفردية تسحب الفريق إلى الهاوية، والبطء، واللعب بلا أفكار، وسط مدريد لا يصنع اللعب.

- مدريد بلا شعلة نشاط:

هل هي مشكلة في الشكل؟ زيدان أصر على أن الإعداد قبل الموسم كان يهدف للوصول بجاهزية تامة للسوبر الأوروبي والإسباني، مدريد فاز بهما وقدم كرة جميلة.

مبارتي السوبر الإسباني والأوروبي جعلتا الفريق يصل إلى ذروته قبل الفترة المقررة، وتساءلت الصحيفة: "متى يقرر بينتوس موعد الذروة المقبلة؟".

- عدم تواصل بين اللاعبين:

اللاعبون يركضون في الملعب كأنهم شخص واحد وليس لديه أي شريك، هناك عدم تواصل واضح بين خط المنتصف والهجوم، وهنا لا نرى أي مساعدة من باقي الفريق للتسجيل.

بعد شهر من الآن سيبدأ الميركاتو الشتوي ولا يمكنك معرفة من سيكون الحارس الأساسي لريال مدريد في الليجا، دائمُا ما تم التشكيك بكون نافاس حارس كبير، ولكن في النهاية تناسى نافاس كل شيء في السان ماميس عندما واجه منافسه في مركز الحراسة ابتداءً من يناير، كيبا.

- ليس هناك نقد ذاتي:

"أنا لست قلقًا"، هذا ما قاله زيدان بعد المباراة، نفس الرسالة، ولكن داخل غرف الملابس يبدو أن هناك أمور أخرى.

المشجعون يسمعون ما يقوله زيدان للصحافة، هذا يجعل المشجعين يعتقدون أن زيدان سعيد بهذا الأداء وبدون أي نقد ذاتي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل