المحتوى الرئيسى

5 أمراض ربما تؤدي إلى وفاتك منها الإسهال

12/04 10:42

تزداد أعداد الوفيات من عام لآخر، ويرجع أغلبها إلى الإصابة ببعض الأمراض التي تؤدي إلى حدوث تدهور في الحالة الصحية والتعرض للوفاة، إذ لم تعالج بصورة سريعة، وذلك وفقا لما ذكره موقع "dw" الألماني

حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية تُعد بعض الأمراض المتعلقة بالقلب مثل الذبحة الصدرية وانسداد الأوعية الدموية واعتلال عضلة القلب وارتفاع ضغط الدم هي المسبب الأول لوفيات البشر بالعالم، ويبلغ عدد الوفيات أكثر من 8 ملايين في العام.

2-أمراض الدماغ " السكتة الدماغية"

تُعد ثاني مسبب للوفاة في العالم، إذ يتوفى أكثر من 6 ملايين سنويًا نتيجة لإصابتهم بها، وتحدث هذه الجلطة عندما يقل الأكسجين في الدماغ، ومن أعراضها صداع بالرأس وفقدان الرؤية وحالة من الدوار.

تُعد المركز الثالث للوفيات عالميًا، وتشمل أمراض التنفس والربو والحصبة ونزلات البرد الحادة والتهاب القصبات والحساسية، على الرغم من أنها امراض خفيفة ويمكن معالجتها في الغالب، ولكن وصل عدد الوفيات إلى 3.5 مليون إنسان سنويًا.

كثيرًا ما نتعرض له، ولكن من الغريب تصنيفه في قائمة أخطر الأمراض المسببة لوفاة صاحبها، ولكن أشارت منظمة الصحة الدولية من خلال الإحصائيات إلى وفاة نحو 3 ملايين شخص، ويعود ذلك إلى بعض الأمراض الخطيرة التي تسبب الإسهال المزمن القاتل مثل الكوليرا وأمراض المعدة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل