المحتوى الرئيسى

الاستخبارات الأمريكية: السعودية تتغير وتتعاون مع إسرائيل

12/04 10:42

تحدث مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA)، مايك بومبيو، عما وصفه بـ"تعاون السعودية وإسرائيل"، وذلك في ندوة له بمنتدى "ريجان" السنوي للدفاع جنوب كاليفورنيا.

أشاد بومبيو بالتحولات التي طرأت على السياسة السعودية في الآونة الأخيرة، موضحا: "هناك تحولات عديدة تحدث في السعودية، وهذا أمر كانت تطالب به أمريكا على مدى عقود، لقد بدأوا الآن بها، لذا علينا أن نحييها ونشجعها وندعمها"، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال: "السعودية مستعدة للعمل بجانب شركائنا الخليجيين بصورة قوية، كما رأيناهم مع الإسرائيليين للتصدي للإرهاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط"، متابعا: "يمكننا أن نحاول تطوير تلك العلاقات، وأن نعمل جنبا إلى جنب معهم لتصبح منطقة الخليج وجميع أنحاء الشرق الأوسط أكثر أمنا".

يذكر أن الحديث عن العلاقات والتعاون السعودي الإسرائيلي، سبق وطرحه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينامين نتنياهو، بصورة ضمنية في تصريحات سابقة، حينما تحدث عن وجود تعاون على عدة مستويات مع دول عربية لا يوجد بينها وبين تل أبيب اتفاقيات سلام، وتحدث كذلك رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال جادي إيزنكوت، في مقابلة مع موقع "إيلاف" عن تعاون استخباراتي إسرائيلي سعودي لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل