المحتوى الرئيسى

بوندسليغا: فرانكفورت يصالح جمهوره وفولسبورغ يقسو على غلادباخ

12/04 10:00

استعاد اينتراخت فرانكفورت نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، وذلك عقب فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه هيرتا برلين اليوم الأحد (الثالث من ديسمبر/ كانون الأول 2017) في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة التي شهدت فوزا كبيرا لفولفسبورغ 3 / صفر على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وارتفع رصيد فرانكفورت، الذي حصد نقطة وحيدة في مباراتيه الماضيتين بالبطولة إلى 22 نقطة في المركز الثامن، فيما توقف رصيد هيرتا الذي تكبد خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتقدم هيرتا بهدف سجله دافي سيلك في الدقيقة 15، قبل أن يتعادل ماريوس وولف لفرانكفورت في الدقيقة 26، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 مقابل 1. وفي الشوط الثاني سجل  النجم الغاني كيفن برينس بواتينغ هدف الفوز لفرانكفورت في الدقيقة 80، ليصالح الفريق جماهيره التي شعرت بالإحباط خلال الفترة الماضية.

فرحة ديدافي بالهدف في مرمى غلادباخ.

وعلى ملعب "فوكسفاغن أرينا"، حقق فولفسبورغ فوزه الثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة إثر تغلبه 3 / صفر على مونشنغلادباخ، ليفسد احتفالات ضيفه الذي تغلب 2 / 1 على بايرن ميونيخ (حامل اللقب) في المرحلة الماضية.

وارتفع رصيد فولفسبورغ إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما توقف رصيد مونشنغلادباخ الذي تلقى خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم عند 24 نقطة في المركز الرابع.

م.أ.م/ أ.ح (د ب أ، أ ف ب)

جماهير دورتموند هي صاحبة الرقم القياسي في حضور مباريات البوندسليغا. فملعب سيغنال إيدونا بارك يتسع لحوالي 81 ألف متفرج، يلبس جلهم زي الفريق، فيبدون كجدار أصفر.

بايرن ميونيخ العريق هو أنجح أندية ألمانيا وأكثرها جماهيرية. ويتسع ملعبه "أليانز أرينا" لحوالي 71 ألف متفرج، ويمتلأ عن آخره خصوصاً في المباريات الرسمية.

يقدر عدد الأعضاء المسجلين في بايرن بحوالي 224 ألف عضو. ولا تقتصر شعبيته على ألمانيا فقط، وهنا في جولته الأخيرة في أميركا نرى مشجعين باللباس التقليدي البافاري.

وعندما تكون هناك مباراة مهمة تزحف الجماهير خلف فريقها، ولو تعذرت مؤازرة الفريق في الملعب، يجتمعون أمام شاشة عملاقة.

ماينز هو الممثل الوحيد لولاية راينلاند بفالتس في البوندسليغا. ولأن ماينز إلى جانب كولونيا من أشهر مدن الكرنفال، فمن الطبيعي أن يأتي المشجعون بملابس كرنفالية.

تعرض هامبورغ الموسم الماضي لأكبر محنة في تاريخه حيث كان مهددا بمغادرة الدرجة الأولى. الجماهير هنا ترفع شعار "لا للدرجة الثانية أبدا". وبقي هامبورغ في البوندسليغا بأعجوبة.

من يدخل ملعب فيردر بريمن "فيزر شتاديون" يشعر وكأنه في بيته. جماهير الفريق الأخضر والأبيض تقف خلف فريقها بقوة رغم نتائجه غير الجيدة. وهنا يافطة تقول: "نريد الفوز في ملعبنا".

باير لفركوزن يحل غالبا في المركز الثاني بصرف النظر عن بطل الدوري الألماني. والجماهير تستهجن ذلك بيافطة كتب عليها بالألمانية "كوزن الوصيف". لكنه في العامين الآخيرين لم يدرك حتى الوصافة.

قد يزيد الاستهجان أحيانا فيصبح عنفا كما فعلت هنا جماهير أينتراخت فرانكفورت في مباراته له أمام في دوسلدورف. وتقوم الأندية بحرمان جماهيرها المشاغبة من دخول الملاعب.

ارتفع عدد أعضاء نادي شالكه من 10 آلاف عام 1991 إلى حوالي 130 ألف عضو عام 2014. وبهذا يكون ثاني أكبر نادي في ألمانيا بعد ميونيخ من حيث عدد الأعضاء، ويطلق عليه اسم الأزرق الملكي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل