المحتوى الرئيسى

الطقس مسؤول عن سعادة الإنسان (دراسة)

12/04 09:53

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (دايلي ميل)

"السعادة" هي شعور يطمح كل الناس للوصول اليه، وهذا الشعور ناتج عن عمل يحبه الإنسان، أو يكون ناتجا عن شيء قام به الناس لشخص ما، وتشمل السعادة عدة مفاهيم؛ فكل شخص يعرفها كما يراها من وجهة نظره.. فما هو العامل الخارجي المؤثر في السعادة؟

كشفت دراسة حديثة، أن الطقس يؤثر بشكل كبير على المزاج، وأظهرت أنه كلما زاد الجو دفئا صار الإنسان أكثر سعادة، ورصدت الدراسة أحوال 1.6 مليون شخص في الولايات المتحدة والصين، وفقا لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية.. 

قاس الباحثون مستويات 5 لدى المشمولين بالدراسة وهي الطبع الاجتماعي والوعي والاستقرار العاطفي والانفتاح على التجارب والمرح، ووجدت الدراسة أن من كبروا في أماكن تتجاوز فيها درجة الحرارة 22 مئوية، حصلوا على نقاط أعلى في المعايير الخمسة المذكورة، وتفوقوا على من عاشوا في مناطق أكثر برودة.. 

موضوع ذو صلة: الطقس وأثره على الحالة النفسية للإنسان

واستجوبت الدراسة، التي أجرتها هيئة "Nature Human Behavior"، أشخاصا من 59 مدينة في الصين وآخرين من 12 ألف مكان في الولايات المتحدة، ويساعد الطقس الدافئ الناس على الخروج من بيوتهم والاستمتاع بأيامهم، لكنهم يضطرون إلى المكوث داخل مساكنهم أثناء الشتاء.. 

 كما يرى الباحثون أن الخروج من البيت يساعد الناس على إنشاء صداقات في الخارج، وهو ما لا يحصل حين يجري الانطواء على الذات في الداخل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل