المحتوى الرئيسى

تكاثف الشبورة المائية على الطرق والمحاور الرئيسية .. صور

12/04 05:33

شهدت عدد من الطرق الرئيسية والفرعية انعدام الرؤية بسبب تكاثف الشبورة المائية.

هذا وأغلقت الإدارة العامة للمرور طريقى الإسكندرية والعلمين فى الاتجاهين وذلك بسبب انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية من قليل.

قالت مصادر أمنية، بالادارة العامة للمرور، إن طريق العلمين يشهد شبورة مائية كثيفة، ومستوى الرؤية من ٢٠٠ الى ٣٠٠ متر، مع ارتفاع حدتها.

وأضافت المصادر، أن اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، يهيب بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظا على حياتهم.

كما نشرت وزارة الداخلية عدة تحذيرات وتعليمات لقائدى السيارات لتفادى الشبورة المائية.

وطالبت الوزارة، قائدي المركبات بالالتزام بقواعد وقوانين المرور والسير وفق معايير القيادة الآمنة في الطقس السيئ على الطرق الصحراوية والساحلية والاتصال على خدمات الإغاثة المرورية في حالات الطوارئ والتدخل والإنقاذ السريع.

وناشدت "الداخلية"، قائدي المركبات، الالتزام بتهدئة السرعة قبل الدخول في الشبورة ثم إضاءة الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، ومن ثم فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار المياه بداخلها وحجب الرؤية عن قائدها.

وأوضحت أن أفضل طرق للقيادة في الشبورة هي عدم قيادتها حتي تصبح الرؤية جيدة، وفي حالة تعطل السيارة يفضل تجنيبها في أقصى يمين الطريق وتشغيل الأنوار وعدم النزول منها، وإذا كانت محملة بمواد سريعة الاشتعال يحذر عدم دخول الشبورة وتجنيب السيارة بأماكن آمنة بعيدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل