المحتوى الرئيسى

ردود أفعال خليجية على مقتل علي صالح: الحوثيين وقطر في المواجهة

12/04 18:39

أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الاثنين، نقلاً عن وسائل إعلام تابعة لميليشيات الحوثيين الإيرانية، خبر مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، قرب العاصمة صنعاء.

وكان الحوثيين قد أقدموا على تفجير منزل صالح في صنعاء، مع اشتداد حدة المعارك المستمرة منذ أيام في العاصمة اليمنية، وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي ما يبدو أنها جثة الرئيس اليمني السابق، في حين قالت مصادر أن صالح قتل خلال تواجده مع قيادات حزبه في بلدة "سنحان".

وسرعان ما توالت ردود الأفعال الخليجية تعليقاً على أنباء مقتل الرئيس اليمني السابق، لاسيما بعد موقفه المفاجئ ضد حلفاءه السابقين، الحوثيين السبت الماضي، معلناً عودته لمعسكر التحالف العربي بقيادة السعودية، داعياً إلي فتح صفحة جديدة ضد أذرع إيران العسكرية في اليمن.

#صنعاء العرب لن تكون ولاية إيرانية ..

وشدد الكاتب الإماراتي "سلطان العميمي"، إن "مقتل صالح على يد من تحالف معهم ليس إلا نتيجة طبيعية لمن سلّم يديه وعنقه للنظام الإيراني الإرهابي ثم حاول التمرد عليه.. فهل يستوعب النظام القطري الحالي خطورة ما يفعله حاليا بشراكته الإرهابية مع النظام الإيراني؟".

وكان اليمن قد شهد السبت الماضي، تطورًا مفاجئًا في سياق أزمته التي يعاني منها منذ 3 سنوات، إذ أعلن حليف ميلشيا الحوثيين الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح انتهاء شراكته مع حلفائه، ودعا إلى قتالهم، كما دعا المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي لدعم الشرعية إلى فتح صفحة جديدة.

خاص.. قيادي أحوازي: ما يجري في اليمن مجرد بداية لإنهاء تدخلات إيران

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل