المحتوى الرئيسى

"تعليم البرلمان": مسح شامل للجامعات لاستبعاد أنصار الجماعة الإرهابية - برلمانى

12/04 02:33

قالت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن اللجنة أصدرت توصيات للدكتور خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالى والبحث العلمى، بإجراء مسح شامل على جميع الجامعات من موظفين وأعضاء هيئة تدريس لتنفيذ قانون الإرهاب وقانون الخدمة المدنية والجامعات على كل من يثبت انتماؤه لجماعة الإخوان الإرهابية.

 وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة وضعت شروطا فيما يتم استبعادهم من الجامعات وعلى رأسها، أن يثب مشاركته فى أى من التظاهرات التى قامت بها الجماعة الإرهابية داخل الجامعة أو خارجها، أن يثبت تحريضه على الدولة المصرية، أن يكون يكون حرض بالقول أو الفعل على العنف داخل المحاضرات.

كانت جامعة القاهرة، قررت إنهاء خدمة 5 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية.

وشمل القرار، حسب بيان رسمى من الجامعة أمس، كلاً من الدكتور رشاد محمد على البيومى أستاذ بكلية العلوم، والدكتورة باكينام رشاد حسن الشرقاوى أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور عصام الدين عبد الحليم حشيش أستاذ بكلية الهندسة، والدكتور أحمد محمد الزهيرى أستاذ بكلية الزراعة، والدكتور عبد الرحمن عمر الشبراوى أستاذ بكلية الصيدلة.

يشار إلى أن المذكورين قد صدرت ضدهم أحكام قضائية بإدراج أسمائهم ضمن قائمة الإرهابيين، مما ترتب عليه قانونًا فقد شرط حسن السير والسمعة والسيرة اللازمة لتولى المناصب العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل