المحتوى الرئيسى

انطلاق أضخم تدريب جوي مشترك بين سول وواشنطن

12/04 13:06

بدأت القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية، اليوم الإثنين، تدريبات جوية مشتركة بمشاركة حوالي 230 طائرة حربية على رأسها 6 طائرات شبح مقاتلة من طراز إف-22 الأمريكية، وذلك يعتبر أكبر تدريبات جوية مشتركة بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب»، الكورية الجنوبية، أنه من المنتظر أن تشكل هذه التدريبات، التي تأتي بعد 5 أيام من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ «هواسونغ-15» البالستي العابر للقارات، يوم 29 نوفمبر الماضي، ضغوطًا عسكرية ضد تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وقال مصدر في الجيش الكوري الجنوبي، اليوم، إن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية تجري التدريبات الجوية المشتركة السنوية «فيجيلانت أيس»، فوق شبه الجزيرة الكورية في الفترة من اليوم إلى 8 ديسمبر الجاري كما كان مخططا لها.

يُذكر أن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية تجري تدريبات «فيجيلانت أيس» سنويًا لتعزيز الموقف الدفاعي، إلا أن هذه التدريبات تعتبر تدريبًا غير مسبوق من ناحيتي الحجم والقوة.

وتشارك في هذه التدريبات 6 طائرات شبح مقاتلة أمريكية من طراز إف-22، وقد وصلت الـ6 مقاتلات الأمريكية إلى كوريا الجنوبية السبت الماضي، وتُعتبر هذه هى المرة الأولى التي ترسل الولايات المتحدة فيها 6 مقاتلات إلى كوريا الجنوبية، كما تشارك في التدريبات 6 طائرات شبح مقاتلة أمريكية من طراز إف-35 ايه، وقاذفات بي-1 بي لانسر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل