المحتوى الرئيسى

شكري يحذر واشنطن من إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

12/04 00:09

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا مساء الأحد، بنظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون تناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع الإقليمية على خلفية ما تردد إعلاميًا بشأن احتمال إعلان واشنطن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري تناول خلال الاتصال التعقيدات المرتبطة باتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية مثل هذا القرار، وتأثيراته السلبية المُحتملة على الجهود الأمريكية لاستئناف عملية السلام.

وأشار شكري إلى أن مكانة مدينة القدس القانونية ووضعها الديني والتاريخي تفرض ضرورة توخي الحرص والتّروي فى التعامل مع هذا الملف الحسّاس المرتبط بالهوية الوطنية للشعب الفلسطيني على مر العصور، ومكانة القدس لدى الشعوب العربية والإسلامية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية أعرب عن تطلع مصر لأن يتم التعامل مع الموضوع بالحكمة المطلوبة، وتجنّب اتخاذ قرارات من شأنها تأجيج مشاعر التوتر فى المنطقة، مؤكدًا أن القاهرة ستظل دائمًا شريكًا يمكن الاعتماد عليه بفاعليّة فى بناء الثقة وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات بهدف التوصل إلى السلام العادل والشامل.

محنت جامعة كامبريدج، الدكتوراه الفخرية فى مجال الإعلام والاتصال لعدد كبير من نجوم الفن والإعلام من الوطن العربي. وأقيمت الاحتفالية داخل فندق فيرمونت نايل سيتي، بحضور عدد من رجال الأعمال وسفراء ونجوم ...

بدأ فريق عمل «الأب الروحي 2»، تصوير أول مشاهده صباح أمس، السبت، ويستمر لمدة شهرين استعدادًا لعرضه منتصف يناير المقبل على قناة "DMC". وحصلت «الدستور» على عدد من صور كواليس العمل فى بداية تصويره حيث ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل