المحتوى الرئيسى

البرلمان اليوم| بيانات عاجلة.. ومناقشة طلبات إحاطة

12/04 03:51

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات، صدرت عن مجلس النواب خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وأهمها:

1- قررت لجنة الاتصالات بمجلس النواب، تأجيل مناقشة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، المقدم من النائب أشرف عمارة، لمدة أسبوعين، وذلك انتظارا لمشروع قانون مقدم من الحكومة في نفس الموضوع.

2- تقدم نواب شمال سيناء غريب حسان، عطية موسى، نور سلامة، وسارة صالح، ببيانات عاجلة لرئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، حول عدم استجابة المحافظ للمطالب الخاصة بالمواطنين، وتسليمهم مساكن الإسكان الاجتماعي رغم استكمالها.

3- قدم أشرف شوقي، نائب أبو قرقاص بالمنيا، بمذكرة برلمانية للدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، لقيام لجنة الزراعة بالمجلس بزيارة ميدانية لقرية منسافيس بأبو قرقاص، للاطلاع على أول تجربة عملية لإقامة وحدة تنقية منزلية لمياه الصرف وإعادة تدوير المياه والتي أقامها النائب بمنزله على نفقته الخاصة للاستفادة من مياه الصرف الصحي في الزراعة، والتخلص من المواد الصلبة بعيدًا عن محطات الصرف الرئيسية وتوفير ملايين الجنيهات.

4- انتقد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، مشكلة عدم صيانة المدارس الحكومية، مؤكدا أن وزارة التخطيط مسؤولة عن عدم صيانة المدارس، ووزارة التعليم بريئة من هذه الأزمة.

5- أرجأت اللجنة التشريعية بمجلس النواب برئاسة بهاء أبو شقة، مناقشة 4 طلبات الإحاطة تتعلق بوزارة العدل، وقررت استدعاء وزير العدل في 17 من الشهر الجاري لاستيضاح رؤيته في الطلبات المقدمة.

6- وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها، مساء أمس الأحد، برئاسة النائب جبالي المراغي، من حيث المبدأ على مشروعي قانونين مقدمين من النواب، بشأن تخفيض سن معاش الفلاح وأصحاب الأعمال من 65 إلى 60 سنة.

7- ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، عدد من طلبات الإحاطة بينها طلب الإحاطة المقدم من النائب هيثم الحريري، بشأن فرض رسوم خدمة العملاء على فواتير الكهرباء.

8- وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، على المادة رقم 17 من مشروع قانون ذوي الإعاقة والخاصة بالإعداد المهني والتدريب وحق العمل لهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل