المحتوى الرئيسى

حسين السيد: المدير الفني والإدارة أبرياء من قراري.. ولن أبتعد عن بيتي

12/03 23:19

بعد استقالته من منصب مدير الكرة بـ«الأبيض»

جاء خبر استقالة مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل، فى ظل مجهوداته طوال الفترة الماضية مع الفريق، ومحاولاته الدائمة للم شمل الجميع، وابتعاده عن الإعلام للعمل بهدوء، وترك التصريحات الإعلامية للمدير الفنى نيبوشا، والمدرب العام طارق يحيى، خاصة أنه مهتم بالتركيز مع اللاعبين لتحقيق الانتصارات للبيت الأبيض. «الدستور» أجرت أول حوار مع حسين السيد، فور استقالته، للكشف عن كواليس القرار، ووجهته خلال المرحلة المقبلة، والتعرف على أسباب تراجع نتائج الفريق ونزيف النقاط المستمر.

■ ما سبب تقديم استقالتك فى هذا التوقيت؟

- الاستقالة ليست مفاجئة، وكنت أفكر فى الاعتذار منذ فترة، لكنى فضلت الصمت والاستمرار حتى جاءت النهاية فى مباراة الرجاء الأخيرة، والتعادل بهدف لمثله ببطولة الدورى، وهنا كانت اللحظة الحاسمة.

■ بصراحة.. هل هناك مشكلات مع الإدارة أو الجهاز الفنى دفعتك للاستقالة ؟

- بالعكس، علاقتى طيبة بالجميع، سواء الإدارة أو الجهاز الفنى، لكن الاستقالة جاءت لأسباب شخصية، وبالفعل لا توجد مشكلة مع الجهاز الفنى أو مجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضى منصور.

■ تردد أن نيبوشا طلب رحيلك.. ما تعليقك؟

- لم يحدث على الإطلاق، خاصة أن علاقتى طيبة بـ«نيبوشا»، ويثق فى كل الجهاز المعاون له، ولم تكن هناك أى خلافات طوال الفترة الماضية.

■ هل أنت راضٍ عن نتائج الزمالك الأخيرة ؟

- بالطبع لا، لأننا نلعب بهدف تحقيق بطولة الدورى، والنتائج كانت غير مرضية على الإطلاق، سواء لنا أو للجماهير أو الإدارة، وبالطبع لا يوجد لاعب يرغب فى عدم الفوز بالبطولات.

■ ما السبب فى تراجع مستوى الزمالك؟

- المشكلة أن الفريق يمتلك مجموعة من اللاعبين المميزين، لكن تنقصهم الخبرات، ويحتاجون وقتًا للانسجام والتأقلم بالشكل الأمثل، واعتياد اللعب تحت ضغط الجماهير، لأنه أمر ليس سهلًا.

■ لكن هناك تراجعًا واضحًا فى مستوى بعض نجوم الفريق.. ما تعليقك؟

ـ النتائج السلبية التى حققها الزمالك فى الفترة الماضية، أدت إلى حالة إحباط لدى بعض لاعبى الفريق، وزادت من الضغوطات الجماهيرية عليهم، إلا أن الفرصة لا تزال قائمة لتصحيح الأوضاع.

■ هل فقد الزمالك فرصته فى الفوز بالدورى؟

- الدورى ما زال طويلًا، ولم يحسم بعد، لكن استكمال البطولة بهذا الشكل سيكون له تأثير سلبى فى اللاعبين، لذا لابد من اللعب لآخر دقيقة والتمسك بأمل المنافسة وتحقيق البطولة، ولا يوجد مستحيل فى كرة القدم، فقد عليك التحلى بالعزيمة والإصرار، ولا تزال الفرصة مواتية لتصحيح الأوضاع، لأن النهايات أهم من البدايات، ويجب على كل لاعب إثبات جدارته فى اللعب للزمالك.

■ هل تؤيد رحيل نيبوشا عن الزمالك؟

- نيبوشا مدرب مجتهد، ولا يقصر فى عمله على الإطلاق، ولا يوجد مدرب يحب الخسارة، لكن الظروف لم تخدمه، وأرى أنه مع مرور الوقت سيتفهم اللاعبون طريقته، بالإضافة إلى وقوفه على التشكيل الأمثل، ويجب ألا ننسى أن الفريق يضم العديد من اللاعبين الجدد، ونيبوشا لم يخض فترة إعداد كاملة قبل بداية الموسم، لأنه تولى المسئولية قبل البداية مباشرة.

■ هل رحيلك عن جهاز الزمالك نهائى؟

- لا يمكن أن أقول للزمالك «لا» حال دعوتى فى أى وقت للعمل فى النادى، ولا يمكن أن أضع شروطًا من الأساس، وأرحب بالعمل فى أى منصب وأى وقت، لأن الزمالك بيتى، وقضيت فيه سنوات طويلة، والمهم مصلحة الفريق وتحقيق الانتصارات فقط، وسأظل أدعم وأساند الفريق حتى إذا كنت خارج المسئولية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل