المحتوى الرئيسى

فاجأ الجميع وإنتصر على أقوى فريق في العالم ليحمل لقب البطولة بدلا منه

12/03 23:13

على الرغم من سيطرة الفريق الكوري الأفضل في العالم SK Telecom T1 لفترة طويلة على ساحة منافسات بلاده، إلا أن عام 2017 قد أثبت كونه أكثر أعوام League of Legends الغير متوقعة لفريق “Faker” وزملائه منذ أن خسروا لقب Worlds باكراً الشهر الماضي.

فريق KT Rolster، الخصم اللدود والنصف الثاني من كلاسيكو LoL الكوري، قد تمكن من انتهاز فرصة ضعف وتخبط SK Telecom T1 ليفوز بكأس KeSPA Cup الكوري لهذا العام وذلك بعد تفوقه على Longzhu Gaming في النهائي، والذي بدوره أعطى اللاعب “Peanut” المنضم حديثاً فرصة للانتقام من فريقه السابق SKT في نصف النهائي.

إعادة تشكيل فريق KT بعد الموسم السادس تم تسميتها من قبل المعجبين على أنها “التشكيلة الخارقة” مع ضم Cho“Mata” Se-hyeong، Song “Smeb” Kyung-ho و Kim “Deft” Hyuk-kyu؛ ثلاثة لاعبين يعدون من الأفضل في العالم. على الرغم من ذلك، عانى الفريق خلال الموسم السابع بسبب الخيارات الغريبة التي تم اتخاذها وضعف الانتباه إلى الخريطة مما ادى لخسارته التأهل إلى بطولة Worlds لصالح SK Telecom T1. الآن، ومع بداية الموسم الثامن وبقاء التشكيلة ذاتها، يبدو أن الفريق استطاع الانسجام أخيراً.

هزيمة أبطال LCK الحاليين Longzhu كانت أمراً استطاع KT تنفيذه من قبل، وذلك مع نهاية Split الماضي عن طريق التركيز على لاعب الحارة العليا Kim “Khan” Dong-ha وإبقاءه قيد السيطرة. هذه المرة، جعل “Khan” المهمة أكثر صعوبة عن طريق اختيار Ornn والسيطرة منذ ظهور موجة Minion الأولى. استطاع السيطرة على Fiora بطلة Smeb وأبقى اللعب محكماً وصولاً إلى الصدارة مع Gank من Mid إلى Jungle.

تزويد Ornn بال Buffs جعلت من Ornn بطلاً خارق القوى، ليضطر Longzhu إلى حظره على الجانب الأحمر من المباراة الثانية. من الناحية الأخرى، قرر KT اختيار Jayce ل Smeb، وهو بطل قوي حقاً إلا أنه يتمتع بنسبة عالية من المجازفة فخسارة حارة واحدة معه قد تتسبب بانتهاء المباراة. لحسن الحظ، ماجرى هو العكس تماماً وعلى الرغم من قتال Longzhu الشرس إلا أن KT هو من امتلك الكلمة الأخيرة.

مشاكل KT المستمرة في التحكم بالأهداف أعادت الظهور مع بداية المباراة الثالثة سامحة لفريق Longzhu العودة من الخلف والاستحواذ على المباراة الثالثة، لكن أداءاً أكثر فعالية من الخصم بفضل Mata وبطله Thresh عادل النتيجة في المباراة الرابعة لتذهب المباراة النهائية إلى جولة خامسة وأخيرة.

قام الفريقين بتبادل الضربات حتى حدوث ارتباك في Jungle ال Bots أرسل Longzhu إلى المقدمة من جديد، وهو ما أجبرKT Rolster من جديد على اللعب من الخلف وهو أمر ليسوا معروفين باتقانه فعلاً، إلا أنهم أدوا أداءاً حسناً هذه المرة وذلك مع اختيار جوانب الخريطة بشكل صحيح والاستحواذ على الأهداف المتاحة. سرقة Baron فعالة من قبل Go “Score”Dong-bin أعادت KT إلى الواجهة من جديد.

دفاع Longzhu المميز أرسل KT إلى مهمة سرقة Elder Dragon هذه المرة، والمباراة كانت قد استمرت إلى ما يزيد عن 40 دقيقة متوجهة نحو الدقيقة الخمسين قبل أن يحدث تصادم هائل من KT أنهى المنافسة إلى الأبد. مهارة ult الخاصة بلاعب Smeb Jarvan IV عملت بشكل مثالي مع ult ال Miss Fortune الخاصة ب Deft لتتم إذابة عدادات حياة فريق Longzhu،لتكون تلك الحركة من الأكثر إبهاراً التي رأيناها هذا العام على ساحة المنافسات الكورية.

على الرغم من هذا الانتصار المبهر إلا أن حقيقة أهمية KeSPA Cup ماتزال في كونه لا يعني الكثير حقاً على الساحة العالمية. بالرغم من ذلك، ففوز كهذا من فريق عانى خلال الفترة الأخيرة للبقاء في المقدمة مثل KT قد يعني الكثير، خاصة مع مباراة نهائية من خمسة جولات كهذه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل